: آخر تحديث

بدء محاكمة المتهم بقتل النائبة البريطانية جو كوكس في نوفمبر

218
310
210

قال توماس مير في جلسة للمحاكمة إن اسمه "الموت للخونة، الحرية لبريطانيا."

قضت محكمة بريطانية بأن يمثل يمثل توماس مير المتهم بقتل عضوة البرلمان البريطاني جو كوكس أمام القضاء في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويواجه مير، البالغ من العمر 52 عاما، اتهاما بقتل كوكس، بطعنها واطلاق النار عليها في دائرتها الانتخابية شمالي انجلترا الأسبوع الماضي.

وكانت النائبة كوكس في الـ 41 من عمرها ولديها طفلان صغيران.

وتعرضت كوكس للهجوم أثناء توجهها إلى اجتماع مع سكان بلدة بيرستالز وحاول رجل في الـ 77 من عمره مساعدتها إلا أنه طُعن كذلك وأدخل إلى مستشفى لتلقي العلاج.

وأدى مقتل النائبة، التي كانت تؤيد البقاء داخل الاتحاد الأوروبي، إلى إصابة السياسيين البريطانيين والعامة بحالة من الفزع الشديد، وطغت على الحملة التي كانت أوجها حول البقاء أو الخروج من الاتحاد الأوروبي قبل التصويت على ذلك يوم الخميس.

وحضر مير جلسة اجرائية قصيرة، عبر دائرة فيديو، أمام محكمة جنائية في لندن، أتهمته بإيقاع الأذى البدني وامتلاك سلاح ناري وسكين، ولم يقل مير شيئا في الجلسة سوى اسمه.

وكان مير قد قال في جلسة سابقة إن اسمه "الموت للخونة، الحرية لبريطانيا".

وقال القاضي جون سوندرز إن المحاكمة، التي ستخضع للإجراءات الخاصة بقضايا الإرهاب، ستبدأ في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، وسيرأس جلساتها أحد قضاة المحكمة العليا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار