: آخر تحديث
أول مثول له أمام محكمة ويتمنستر اللندنية الابتدائية

قاتل كوكس: اسمي الموت للخونة!

193
204
177

"اسمي الموت للخونة- الحرية لبريطانيا"، هذا ما صاح به قاتل عضو مجلس العموم العمالية جو كوكس أثناء مثوله أمام المحكمة اليوم السبت حيث كانت الشرطة وجهت له اتهامات من بينها القتل. 

إيلاف من لندن: في أول جلسة لمحاكمته، ردد توماس مير، المتهم بقتل البرلمانية كوكس، شعارات منددة بـ"الخونة" أثناء مثوله أمام المحكمة، وصاح مير البالغ من العمر 52 عاما عندما سأله قاضي محكمة ويستمنستر الابتدائية في لندن عن اسمه "اسمي الموت للخونة...الحرية لبريطانيا".

وقالت الشرطة البريطانية إنه تم توجيه عدة اتهامات من بينها القتل للمشتبه به الذي ألقي القبض عليه بجوار موقع الحادث لصلته بالهجوم على النائبة العمالية جو كوكس.

وأفادت شرطة ويست يوركشير أن مير ( 52 عاما) اتهم رسميا بقتل كوكس التي لقيت مصرعها الخميس بعد هجوم مسلح استهدفها في بلدة بيرستال شمال انكلترا.

حماية البرلمانيين

وتزامناً، أعلنت الشرطة البريطانية انها تعمل مع قصر وستمنستر (مقر البرلمان البريطاني) ووزارة الداخلية لمراجعة الترتيبات الأمنية بالنسبة إلى أعضاء البرلمان.

وكانت كوكس (41 عاما) وهي أم لطفلين، تعرضت إلى هجوم بسلاح ناري وسلاح أبيض، أثناء توجهها لعقد اجتماع مقرر في دائرتها الانتخابية الخميس.

وواصل الداعون لبقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي والمعارضين تعليق الحملات الدعائية لليوم الثالث على التوالي تكريما لكوكس. وكانت كوكس مؤيدة للبقاء في الاتحاد الاوروبي وداعمة للمهاجرين.

الاتهام

وكان نيك والين كبير مفتشي مباحث شرطة وست يوركشير قال في بيان: "اتهمنا الآن رجلا بالقتل، والإيذاء البدني الخطير، وحيازة سلاح ناري بنية ارتكاب جريمة جنائية، وحيازة سلاح هجومي".

وأضاف أن من المقرر أن يمثل المتهم توماس مير أمام محكمة وستمنستر يوم السبت.

وقال نيك والين إن كوكس "تعرضت لهجوم وأصيبت بجروح خطيرة بسلاح ناري وسكين، وعلى الرغم من مساعدة بعض المارة وخدمة الإسعاف ورجال الشرطة الذين وصلوا بسرعة إلى المكان توفيت مع الأسف متأثرة بجروحها".

مساعدة الجمهور

وأضاف أنه تم اعتقال المشتبه به بسرعة بفضل مساعدة الجمهور. وقال إن الشرطة تواصل بالتعاون مع وحدة نورث إيست لمكافحة الإرهاب التحقيقات في تقارير لوسائل الإعلام عن "ارتباط المشتبه به بالجناح اليميني المتطرف"، ومدى صلة المشتبه به بـ " المصحات العقلية".

وأضاف "بناء على المعلومات المتوفرة حتى الآن فإن ما حدث هجوم فردي استهدف النائبة جو.. ولا توجد أيضا إشارة في هذه المرحلة إلى ضلوع أي شخص آخر في هذا الهجوم. ولكن سنواصل التحقيق بشأن كيف امتلك المشتبه به سلاحا ناريا غير مرخص".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار