: آخر تحديث
ينظم في مدينة خريبكة تحت رعاية ملك المغرب

ادغار موران يرأس لجنة تحكيم مهرجان السينما الافريقية

228
227
230

الرباط: يرأس الفيلسوف الفرنسي ادغار موران لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة 19 لمهرجان السينما الإفريقية بمدينة خريبكة ( جنوب شرقي الدار البيضاء) ، الذي ينظم ما بين 16 و 23 يوليو المقبل تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس. 

وأوضحت مؤسسة المهرجان ، في بيان ، أن لجنة التحكيم تضم بالإضافة إلى موران ، كلا من المخرج المغربي ياسين فنان، والصحافية المغربية عائشة اكلاي، والصحافية التونسية هدى العامري ، والممثلة ميمونة اندياي من بوركينافاسو، والمخرج ماما كيتا من غينيا ، والمنتجة السينمائية الايطالية سيركني روسانا.

وأضاف المصدر ذاته أن الأشرطة المشاركة في المسابقة الرسمية للدورة والمرشحة لجوائز المهرجان وعلى رأسها الجائزة الكبرى "عثمان صامبين"، تمثل بالإضافة إلى المغرب البلد المنظم دول تونس واثيوبيا والجزائر وغينيا ومصر وروندا وبوركينافاسو ومالي ونيجيريا وساحل العاج والبنين.

ويشكل هذا الموعد السينمائي السنوي ، الذي يعد من أقدم المهرجانات السينمائية بالمغرب حيث يعود تاريخ أول دورة له الى سنة 1977 وثالث مهرجان للسينما الإفريقية قاريا، مناسبة للقاء والتداول بين المشتغلين وصناع السينما بالقارة في قضايا السينما الإفريقية ومستجداتها.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار