: آخر تحديث
تتكون من 6 افراد وتنشط في 3 مدن

المغرب يفكك خلية جديدة مرتبطة بـ"داعش"

57
57
58

الرباط: فككت السلطات الامنية المغربية اليوم الخميس خلية ارهابية تابعة لتنظيم داعش تتكون من ستة افراد. 

وقال بيان لوزارة الداخلية المغربية اليوم تلقت "ايلاف" نسخة منه ، انه في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني( مخابرات داخلية ) ، من تفكيك خلية إرهابية اليوم تتكون من ستة أفراد ينشطون بمدن تطوان ومارتيل والدار البيضاء، موالين لما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وذكر البيان ذاته  ان المعطيات الأولية بينت  أن أفراد هذه الخلية تربطهم علاقات وطيدة بمقاتلين بفروع "داعش" يسعون لإيجاد موطئ قدم لهذا التنظيم الإرهابي بالمملكة المغربية ، تماشيا مع إستراتيجيته التوسعية خارج قواعده بالساحة السورية - العراقية.

واوضح البيان ‏انه تنفيذا لهذا المشروع، تم التخطيط لإيفاد بعض أعضاء هذه الخلية لإحدى المعسكرات المنضوية تحت لواء "داعش" بهدف الاستفادة من دورات عسكرية في أفق العودة إلى المملكة المغربية  لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية، وهو الأمر الذي يزيد من حدة تهديدات تنظيم ما يسمى "الدولة الإسلامية" الرامية إلى زعزعة أمن واستقرار دول العالم.

وخلص البيان الى انه سيجري تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.

يذكر ان المئات من المقاتلين من المغرب ودول أخرى بالمنطقة انضموا الى جماعات اسلامية متشددة في الصراع الدائر في العراق وسوريا وأيضا في ليبيا . 

وتعتقد السلطات المغربية أن نحو 1500 مغربي غادروا البلاد للقتال مع جماعات مسلحة في سوريا والعراق بينهم 220 عادوا للمغرب وسجنوا بينما قتل منهم 286.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار