: آخر تحديث

موعد ثابت للنوم كل ليلة يساعد السيدات على الحمل!

1
1
1

إيلاف:  أكد باحثون أميركيون أن التزام السيدات بموعد ثابت للنوم كل ليلة أمر من شأنه مساعدتهن على الحمل بشكل أسرع، ونوهوا كذلك إلى أن دراستهم هي الأولى التي تبين وجود رابط بين أنماط النوم وخصوبة المرأة. 

ونجح باحثون من جامعة واشنطن في سانت لويس في تطوير ساعات يد ذكية يمكنها تتبع السيدات خلال فترة النوم والراحة، مع إتاحتها الفرصة للعلماء كي يتمكنوا من الوصول للبيانات في هيئتها الأولية.

وأظهرت نتائج الدراسة، التي شملت 176 سيدة، أن هناك علاقة واضحة بين أنماط النوم والمدة التي تستغرقها المرأة لكي تحمل. ونقلت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الدكتورة إيميلي جونغهايم، الباحثة الرئيسية في الدراسة، قولها "رغم إظهار سابق الدراسات أن الممرضات اللواتي لا ينمن بشكل منتظم يتزايد لديهن خطر الولادة قبل الأوان المحدد لهن، إلا أننا كباحثين ذهلنا عندما اكتشفنا تلك العلاقة القوية بين الأمرين. فنحن لم نكن ننظر إلى أن النوم بمثل هذه الأهمية، التي اتضحت لنا في هذه الدراسة".

وتابعت إيميلي تصريحاتها بالقول "وبينما يكون لدى الأزواج الراغبين في الإنجاب استعداد لتجربة أي شيء، فإن مسألة النوم نادراً ما كانت تؤخذ بعين الاعتبار بالنسبة لخطط تحسين معدلات الخصوبة لديهم".

ورغم اعتراف إيميلي في الأخير بأن تلك النتائج التي توصلوا إليها بهذا الخصوص ربما لن تُغَيِّر شيء فيما يتعلق بإعادة ضبط وقت النوم عالمياً، لكنه عامل مهم سوف يُنصَح به للسيدات الراغبات في الحمل. 

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6253647/Women-erratic-sleep-schedules-longer-pregnant.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل