: آخر تحديث

الاعتداء الجنسي يزيد خطر إصابة المرأة بالعقم 

1
1
1


حذرت دراسة جديدة من ان الاعتداء الجنسي يزيد خطر اصابة المرأة بعدم الخصوبة بناء على ارتفاع معدلات العقم بين المحاربات الاميركيات القديمات في الجيش الاميركي.  

وقابل الباحثون الذين أجروا الدراسة 1000 محاربة أميركية قديمة في الجيش الأميركي كن ضحايا اعتداءات جنسية ليجدوا ان 20 في المئة منهن مصابات بالعقم.  وفوجئ الباحثون بأن الاعتداء الجنسي من أكبر العوامل التي تميز مجموعة النساء المصابات بعدم الخصوبة عن مجموعة النساء الخصبات ، كما أفادت صحيفة الديلي ميل.  

وبحسب الدراسة فان النساء غير القادرات على إنجاب أطفالهن البيولوجيين تزيد احتمالات انهن كن ضحايا اعتداءات جنسية بنسبة 33 في المئة مقارنة مع مجموعة النساء غير المصابات بعدم الخصوبة.  

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن الدكتورة كاثرين راكوفسكي نائبة رئيس الجمعية الاميركية للطب التناسلي قولها "ان هذه الدراسة تعزز فهمنا بأن عدم الخصوبة كثيراً ما يكون مرتبطاً بحالات صحية أخرى وان من النتائج ذات الأهمية البالغة هنا هو العدد المرتفع بصورة لافتة للنساء اللواتي تعرضن الى اعتداء جنسي وتأثيره على خصوبتهن".  
أجرى الدراسة التي قُدمت في مؤتمر الجمعية الأميركية للطب التناسلي الذي بدأ أعماله في مدينة دنفر بولاية كولورادو  ، باحثون في جامعة آيوا.  وهي أول دراسة تتناول الصحة التناسلية والأمراض المزمنة بين المحاربات القديمات في الجيش الاميركي.  

وشملت الدراسة 966 امرأة تتراوح اعمارهن من 21 الى 52 سنة كن منخرطات في الجيش الاميركي.  

وكان لدى العديد من النساء في مجموعة غير الخصبات تاريخ من التدخين الى جانب كونهن أكبر سناً واحتمالات أن يكن بيضاوات أقل من مجموعة النساء الخصبات.  كما كانت بين نساء المجموعة غير الخصبة نسبة عالية من السرطان (14 في المئة بالمقارنة مع 8 في المئة بين نساء المجموعة الخصبة) والآلام المزمنة (65 في المئة بالمقارنة مع 54 في المئة).  

وكان معدل الاعتداءات الجنسية مرتفعاً بصورة لافتة بين جميع النساء المشمولات بالدراسة ولكنه أعلى في مجموعة النساء غير الخصبات (60 في المئة بالمقارنة مع 45 في المئة من النساء الخصبات).  

وكانت دراسة سابقة اظهرت ان الاعتداء الجنسي يزيد خطر اصابة المرأة بعدد من المشاكل الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم والقلق والكآبة  والعديد من هذه المشاكل يزيد خطر الاصابة بعدم الخصوبة.  


أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين".  الأصل منشور على الرابط التالي
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6250745/Sexual-assault-increases-womens-risk-infertility-33.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل