: آخر تحديث

قبعة إنديانا جونز الشهيرة تباع بأكثر من نصف مليون دولار

63
62
67

 

شهدت العاصمة البريطانية لندن مزادا علنيا بيعت خلاله أزياء وأكسسوارات استخدمت في عدد من أشهر الأفلام السينمائية في السنوات الأربعين الأخيرة. ورغم فشله في بيع الأكسسوار الرئيسي، وهي سترة هان سولو التي ارتداها هاريسون فورد في فيلم "ستار وورز: ذي إمباير سترايكس باك"، تمكن من بيع أكسسوار آخر ارتداه فورد، ولكن في فيلم إنديانا جونز "راديرز أوف ذي لوست آرك"، هو قبعته الشهيرة بمبلغ 522 ألف دولار.

بيعت قبعة إنديانا جونز الشهيرة في مزاد كبير أقيم في لندن بأكثر من نصف مليون دولار، وشمل المزاد أيضا تذكارات مأخوذة من بعض من أهم الأفلام في السنوات الأربعين الأخيرة.

إلا أن القطعة الرئيسية في المزاد وهي سترة ارتداها هان سولو في فيلم "ستار وورز: ذي إمباير سترايكس باك" لم تبع إذ لم تصل إلى السعر الأساسي المحدد لها أي 450 آلاف جنيه إسترليني (665 ألف دولار). وأكد القيمون على المزاد أنهم تلقوا لاحقا عددا من الاقتراحات لشراء السترة ويأملون بالتوصل إلى اتفاق في الأيام المقبلة.

وعرضت للبيع في هذا المزاد في مقر معهد الفيلم البريطاني على ضفة نهر تيمز، أكثر من 600 قطعة من أزياء وأكسسوارات مأخوذة من أفلام ومسلسلات لاقت نجاحا شعبيا كبيرا.


وتنظم شركة "بروب ستور" هذا المزاد منذ العام 2014 وكانت تتوقع هذه المرة أن يحقق حوالى 3,5 ملايين جنيه إسترليني وهو مستوى قياسي. إلا أنها ربما تكون قد فشلت في تحقيق هذا الرقم بسبب عدم بيع سترة هان سولو التي كان يتوقع المنظمون أن يصل سعرها إلى مليون جنيه إسترليني. وستكشف عن القيمة الإجمالية للمبيعات الجمعة.

وبيعت القبعة التي اعتمرها هاريسون فورد في الجزء الأول من مغامرات إنديانا جونز "راديرز أوف ذي لوست آرك" بسعر فاق التوقعات مع تحقيقها 522 ألف دولار. والقبعة هي من الأشهر في تاريخ السينما منذ قبعة شارلي تشابلن السوداء. وهي تحمل توقيع هاريسون فورد.

ومن الأكسسوارات الأخرى المعروضة في نسخة العام 2018 من المزاد، السوط المستخدم في "إنديانا جونز أند ذي تمبل أوف دوم"، فضلا عن الزي الذي ارتداه جوني ديب في "إدوارد سيزرهاندز" وقناع استخدم في "ستار وورز: ذي لاست جيداي" ولوح شوكولا استعمل في "تشارلي آند ذي تشوكلت فاكتوري".

وتشتري "بروب ستور" هذه القطع من استوديوهات الإنتاج ومن طواقم العمل في الأفلام فضلا عن جامعين عبر العالم.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل