: آخر تحديث

رقعة من الجلد مُعالَجَة جينياً قد تساعد في علاج مشكلة الإدمان!

3
3
3

إيلاف: بينما لا توجد أدوية أو عقاقير من شأنها المساعدة على التخلص من إدمان المخدرات، إلا أن باحثين أميركيين توصلوا لطريقة مبتكرة قد تفيد بهذا الشأن، حيث أعلنوا عن تطويرهم رقعة من الجلد مُعالَجَة جينياً يمكن أن تساعد في التخلص من الإدمان.

واكتشف باحثون من جامعة مركز شيكاغو الطبي UCMC أنه عند قيامهم بتطعيم فئران مدمنة على الكوكايين بخلايا جلد مُعَدَّلَة بعلاج جيني، فإنهم قد تمكنوا بذلك من حماية الفئران من خطر الانغماس في جرعات زائدة فضلاً عن كبح رغباتهم في شم الكوكايين.

ويتوقع أن يتم الاحتفاء بتلك الخطوة لاسيما في ظل تنامي المخاوف تجاه مشكلة إدمان المخدرات، وخصوصاً الكوكايين، في الولايات المتحدة وخارجها، وإذ يعول الجميع الآن الآمال على تلك الطريقة الجديدة على أمل الحد من تلك المشكلة وإنقاذ أعداد غفيرة منها.

وأوضح الباحثون أنهم يرون أن طريقتهم العلاجية الجديدة هذه عبارة عن خيار علاجي آمن وفعال من حيث التكلفة ويمكن الارتكاز عليه لوقف تعاطي الكوكايين في المستقبل.


أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6176809/First-treatment-cocaine-addiction-Gene-edited-skin-graft-stop-overdoses-curb-cravings.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل