: آخر تحديث
"الأكثر تطورًا" بين طائرات بريتيش آيروايز

التميّز واضح في درجة رجال الأعمال في طائرات بوينغ 787-9 دريملاينر

7
8
8

ينعم المسافرون في درجة رجال الأعمال على متن بريتيش آيروايز بالدلال كله، فيأكلون ويشربون ويستحمون وينامون، كأنهم في بيوتهم بالضبط. 

إيلاف: تعتبر طائرات "بوينغ787-9  دريملاينر"، التابعة لشركة بريتيش آيروايز، والموجودة في الخدمة منذ أواخر عام 2015، أكثر الطائرات تطورًا.

بالاتساق مع زيادة عدد طائرات هذا الطراز لدى بريتيش آيروايز، زاد أيضًا عدد الوجهات التي تصل إليها تلك الطائرات، فيمكن للمسافرين مع هذه الشركة أن يسافروا من لندن إلى أتلانتا وبكين وموسكو وجزر سيشيل وتورنتو وغيرها الكثير من المدن حول العالم.

أعدت صحيفة "ذا دايلي تلغراف" البريطانية تقييمًا كاملًا لرحلة جوية ليلية على متن درجة رجال الأعمال، من مطار هيثرو في لندن إلى مطار أرتورو ميرينو بينيتيز الدولي في سانتياغو في دولة تشيلي، فكان التقرير الآتي:

ما قبل المغادرة
صالة المغادرة هادئة وخالية تقريبًا من الناس. تُقدَّم فيها تشكيلة بسيطة، لكن مرضية من الأطباق المميزة، بينها اللحم البقري والدجاج والخضر بالكاري، فضلًا عن توافر مرافق للاستحمام. لذا، بمقدور الركاب الراغبين في النوم بمجرد الصعود إلى الطائرة أن يتمتعوا قبيل الصعود بوجبة عشاء مبكرة، وأن يتموا عملية استحمامهم بشكل كامل.

المقاعد
مقاعد درجة رجال الأعمال على هيئة قمرتين يفصل بينهما مطبخ، هما القمرتان اللتان تشغلان الصفين 6 و7، وتستوعبان 14 راكبًا. الجزء الأصغر متاخم لقمرة الدرجة الأولى التي تستوعب 8 ركاب، وتمتد من الصف 10 إلى الصف 13، فيما يستوعب الجزء الأكبر 28 راكبًا. 

بالنسبة إلى طريقة تنظيم المقاعد في القمرتين فهي مرتبة بنظام 2×3×2، ما يعني أن الركاب المتجاورين ينظرون بعضهم إلى بعض، على الرغم من أنه ممكن رفع الحاجز بلمسة زر واحدة بعد الإقلاع. 

يقوم طاقم الطائرة بتنزيل الحاجز لتمرير الوجبات والمشروبات إلى الركاب الأكثر بعدًا، ولا يعيدونه دومًا إلى وضعيته السابقة. تبلغ درجة ميل المقعد 183 سم، وعرضه 51 سم، ويمكن تحويله بسهولة إلى سرير مسطح بالكامل طوله 183 سم. كما توجد في أسفل المقاعد أدراج توفر مساحة كافية لوضع حاسوب محمول وأكياس غسيل ومواد للقراءة. يمكن القول إن تجربة النوم والجلوس على المقاعد مريحة بشكل عام، تتحسن بشكل أكبر في ما هو آتٍ.

الأطعمة والمشروبات
يعلم طاقم الطائرة أن الركاب يميلون إلى النوم بمجرد صعودهم على متن الطائرة، لذا يبدأون تقديم وجبة العشاء بعد الإقلاع بفترة قصيرة. هناك 4 خيارات: لحم بقري مطهي ببطء مع التوابل وبطاطس دوفينويسي، ومعكرونة conchiglie مع يخنة الفطر والبروكولي، وجبن bocconcini وريحان وطماطم كرزية مشوية ببطء مع الصنوبر وسلطة الشمر، وأخيرًا سمك السلمون الإسكتلندي بالسماق مع الليمون والكينوا والعدس. 

بالنسبة إلى الحلوى، يمكن الركاب أن يستمتعوا بخيارات عدة، منها الجبن والفاكهة مع الفطائر مميزة المذاق، كما تقدم إليهم وجبات خفيفة، منها الزبادي، المعجنات، الرقائق والشوكولاته، إضافة إلى توافر خدمة مشروبات روحية كاملة طوال الرحلة.

الخدمة
تتسم الخدمة على متن الرحلة بالأجواء الودية. وبينما قد يحدث بعض التأخير أو النسيان في تقديم بعض طلبات الأكل والشرب، إلا أن الأمور يتم تداركها بشكل سريع، ويتم التعامل مع الموقف بأجواء تغمرها البسمات.

الترفيه
تتسم خيارات الترفيه على متن الطائرة بأنها عديدة ومتنوعة، منها عرض أفلام وأفلام كرتون ومسلسلات بحسب الطلب على شاشة حجمها 10.4 بوصة، ويمكن الركاب التمتع بمدونات صوتية وسماع ألبومات موسيقية مفضلة عندهم من خلال مقبسي USB.

السعر والحجز
تسيّر بريتيش آيروايز 4 رحلات أسبوعيًا من مطار هيثرو في لندن إلى سانتياغو في تشيلي. تبدأ أسعار تذكرة الذهاب والعودة من 749 جنيهًا إسترلينيًا للدرجة الاقتصادية، ومن 2331 جنيهًا إسترلينيًا لدرجة رجال الأعمال.


أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "تلغراف". الأصل منشور على الرابط التالي:
https://www.telegraph.co.uk/luxury/travel/british-airways-dreamliner-787-9-club-world-business-class-review/


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل