: آخر تحديث

أطباء يحذرون من مخاطر الأحذية الشفافة التي تروج لها النجمات

18
17
19

  إيلاف: رغم أن فكرة انتعال أحذية بكعب عالي مصنوعة من البلاستيك في أشهر فصل الصيف الحارة ليست فكرة جيدة بالنسبة لكثير من السيدات، إلا أنها تحولت إلى موضة خلال الآونة الأخيرة بفضل بعض النجمات من أمثال كيم كارداشيان، ريهانا وكريسي تيغن.

ومع هذا، حذرت دكتور سوزان ليفين، المتخصصة في علاج القدمين، من خطر إتباع تلك الموضة من منطلق أن تلك الأحذية تُعَرِّض السيدات لخطر الإصابة ببثور ورائحة كريهة في القدمين بشكل مزمن، وهو ما يجب الانتباه إليه في مثل هذا الوقت من العام.

وتابعت دكتور سوزان التي تعمل بمعهد Beaute في نيويورك بقولها "تُعَرِّض أي امرأة تنتعل هذا الحذاء قدميها لمخاطر حقيقية بوضعهما داخل بلاستيك غير جيد التهوية. وثبت لنا أنه في المرات التي لا تتعرض فيها القدمين لتهوية جيدة، يمكن أن تتسبب البيئة الرطبة المحيطة بهما في تفاقم الحالات الفطرية الموجودة مسبقاً أو الالتهابات البكترية، بالإضافة لتزايد خطر إصابة القدمين بالبثور التي عادة ما تكون مزعجة".

ولكل السيدات المهتمات بتجربة تلك الأحذية، أوصت دكتور سوزان باتخاذ بعض الاحتياطات من أجل تقليل خطر التعرض للأعراض الجانبية، مثل استخدام أي نوع من أنواع مضادات التعرق أو مساحيق الرش، انتعال الأحذية بعد غروب الشمس لبضع ساعات فقط في المرة الواحدة وكذلك تفهم قواعد انتعال هذا الحذاء والتعهد بالالتزام بها.

كما نوهت جوان أولوف، وهي معالجة أقدام تحولت لمصممة أحذية، إلى أن استخدام مادة البي في سي لصنع حذاء يمكن أن يُعَرِّض المرأة لخطر الإصابة بالعدوى، وأنه ورغم أن المادة قد تبدو عصرية ومواكبة للموضة، إلا أنها قد تضر أكثر مما تفيد.

أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-6056225/Doctor-warns-Kim-Kardashians-favorite-new-shoes-feet-risk.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل