: آخر تحديث

إعادة تجميد الآيس كريم يزيد خطر الإصابة بالتسمم الغذائي

3
3
3
مواضيع ذات صلة

إيلاف:  قد نتخذ كل الاحتياطات اللازمة عند شي البرغر أو أجنحة الدجاج حرصاً من جانبنا على الحد من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي، لكن أغلبنا لا يتصور أن تلك المشكلة قد تصيبنا من خلال الآيس كريم إذا ما قمنا بإعادة تجميده مرة أخرى بعد تعرضه للذوبان !

وفي حين أنه من المعروف أن بعض أنواع البكتيريا المعتادة مثل العطيفة، سالمونيلا، إي كولاي واللستيريا، التي تنمو كلها في درجات الحرارة الدافئة خلال فصل الصيف، تُحدِث زيادة في عدد حالات الإصابة بالتسمم الغذائي، فقد توصلت  دراسة أجريت مؤخراً بمركز العلوم الطبية الحيوية في جامعة أستون بالمملكة المتحدة إلى أن الآيس كريم قد يصير مصدر خطورة إذا تُرِكَ ليذوب ثم أعيد تجميده.

ونوه الباحثون في نفس السياق إلى أننا حين نتناول أطعمة ملوثة، فإن أجسامنا تتفاعل معها وتظهر أعراض مثل تشنجات المعدة، إسهال، قيء، غثيان وفقدان الشهية. وبعيداً عن المخاطر المعروفة التي قد تنتج عن تناول الآيس كريم مثل السكري والبدانة، فإنه قد يتسبب أيضاً في الإصابة بتسمم غذائي، وهو الأمر الذي غالباً ما يحدث حين يؤخذ الآيس كريم من الفريزر الموجود في الثلاجة ثم يُترَك ليذوب وبعدها يعاد إلى الفريزر مرة أخرى قبل أن يتم إخراجه في الأخير ليتم تناوله في وقت لاحق.

وعلَّق الباحثون على ذلك بقولهم إن الآيس كريم يذوب بسرعة إلى حد ما في درجة حرارة الغرفة وأن الخليط الحليب السائل السكري يعد بيئة مثالية لبكتيريا مثل اللستيريا، خاصة عند إعادة تجميد هذا السائل من جديد، وهو ما يجب الحذر منه تماماً.


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-6015361/Why-NEVER-refreeze-ice-cream-melted-lot.html

 
 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل