: آخر تحديث

الفوائد الصحية العديدة لحمام السونا

3
4
3

يعتبر حمام "السونا" أفضل طريقة للاسترخاء بعد أسبوع شاق في العمل.  ولكن علماء توصلوا الآن الى ان فوائد حمام السونا تتعدى الاسترخاء وان البقاء خمس دقائق في درجات حرارة عالية مفيد للجسم بقدر فائدة تمارين بدنية مثل المشي السريع.

وأظهر تقرير علمي نُشر في صحيفة الديلي ميل ان استخدام حمام السونا بانتظام يمكن ان يقلل خطر الاصابة بأمراض القلب والرئة والوفاة المبكرة.  ومن فوائد الاسترخاء في درجات حرارة مرتفعة مكافحة مشاكل الصحة العقلية وأمراض الجلد والتهاب المفاصل وأوجاع الرأس والانفلونزا.  

وبعد ان راجع الباحثون الذين أعدوا التقرير 70 دراسة عن الآثار الصحية لحمامات السونا الفنلندية أسفرت مراجعتهم عن قائمة طويلة من الفوائد الصحية.  واكتشف الباحثون من جامعة بريستول البريطانية وجامعة ييفاسكيلا الفنلندية وجامعة شرق فنلندا ان فوائد حمام السونا ناجمة عن تأثيراته على الجهاز العصبي اللاإرادي الذي يتحكم بعدة وظائف في الجسم بينها التنفس ودقات القلب والعمليات الهضمية.  

كما أشارت دراسات الى ان حمام السونا يخفض ضغط الدم ومستوى الكولسترول الضار وتصلب الشرايين ، وهي ثلاثة أسباب لمرض القلب.  
ويمكن ان تخفف درجات الحرارة العالية لحمامات السونا الالتهاب والإجهاد التأكسدي وهما عاملان معروفان للإصابة بأمراض مزمنة مثل مرض السكري.

وفي مشاعر الاسترخاء لدى استخدام حمام السونا فوائد للصحة العقلية بزيادة انتاج هرمونات تتعلق بمشاعر الرضا والسعادة مثل الاندروفين.   

وقال الدكتور ياري لاوكانين رئيس فريق الباحثين ان استخدام حمام السونا بانتظام يرتبط بتحسين نوعية الحياة الصحية. 

من سمات حمام السونا الفنلندي التعرض لفترة قصيرة الى درجة حرارة قدرها 80 الى 100 درجة مئوية عادة لمدة تصل الى 20 دقيقة. 

أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين".  الأصل منشور على الرابط التالي
http://www.dailymail.co.uk/health/article-6015687/Having-regular-sauna-really-good-you.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل