: آخر تحديث

القنب يقوي جهاز المناعة ويكافح السرطان !

20
20
15

إيلاف: توصل باحثون ألمان إلى أن القنب قد يعمل على تقوية جهاز المناعة ومكافحة مرض السرطان، وطالبوا في نفس الوقت بإجراء مزيد من الدراسات على البشر بعد فحصهم التأثيرات المقاومة للسرطان التي تتسم بها المواد الكيميائية الموجودة في القنب.

وكانت الدراسات والأبحاث قد كشفت عن وجود مواد كيميائية يطلق عليها اسم "فيتوكانابينويدز" يمكنها إيقاف انتشار وتكاثر الخلايا السرطانية، منع تدفق الدم إلى الأورام والحد من قدرة السرطان على الصمود في وجه أشكال العلاج الكيميائي.

وأوضح الباحثون وفق ما توصلوا إليه من نتائج في دراستهم التي أجروها بالمركز الطبي لجامعة روستوك في ألمانيا أن هناك مادة كيميائية تعرف باسم THC ومواد أخرى يمكنهم القيام بدور فعال ومهم في تعزيز المناعة والوقاية من مرض السرطان.

وأكد الباحثون كذلك أن القنب يحظى بتأثيرات مضادة للسرطان، وطالبوا بإجراء مزيد من الأبحاث على مرضى حقيقيين ليتم التأكد من النتائج التي خلصوا إليها بعد مراجعتهم 100 دراسة سابقة. ونقلت في هذا السياق صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن بيرخارد هينز، الباحث الرئيسي بالدراسة، قوله "لا تزال هناك حاجة لتطوير عقاقير أخرى مضادة للسرطان. وأظهرت نتائج الدراسات السابقة أن المواد المخدرة، كالقنب، تفرز تأثيرات مضادة للسرطان على عدة مستويات في تطور المرض. ونحن بحاجة ماسة الآن لإجراء دراسات سريرية للوقوف على حقيقة التأثيرات التي تحظى بها المواد المخدرة على نمو السرطان وتطوره لدى المرضى".


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5971185/Cannabis-boost-immune-fight-cancer-scientists-say.html


 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل