: آخر تحديث

تناول حفنة من المكسرات يومياً تعزز الخصوبة لدى الرجال

6
6
5

إيلاف: وجد باحثون اسبان أن المداومة يومياً على تناول حفنة من المكسرات ( اللوز، الجوز والبندق ) أمر يساعد على تعزيز انتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال. واكتشف الباحثون، وفق دراستهم، أن تناول حصة يومية من مزيج المكسرات، وزنها 60 جرام، يُحَسِّن مستوى الحيوانات المنوية لدى الرجال بنسبة تصل إلى 16 %.

وأشار الباحثون كذلك إلى أن تناول تلك الوجبة الصحية بانتظام أمر يعزز حركة الحيوانات المنوية بنسبة 6 %، يعزز فرص بقائها على قيد الحياة بنسبة 4 % ويحافظ على شكلها بنسبة 1 %، وهي الأشياء التي ترتبط كلها بالخصوبة لدى الرجال.

وأرجع الباحثون السر وراء ذلك إلى حقيقة أن المكسرات مصدر غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، مضادات الأكسدة والفولات. وهناك إحصاءات تشير إلى أن العقم يؤثر على نحو 11 % من السيدات و9 % من الرجال في سن الإنجاب بالولايات المتحدة. 

ونوه الباحثون في نفس السياق إلى أنهم يعتقدون أن عوامل مثل "التلوث، التدخين والميل لإتباع نظام غذائي على النمط الغربي" تؤثر على صحة الحيوانات المنوية. 
وتوصل الباحثون لتلك النتائج من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة روفيرا آي فيرجيلي بتاراغونا في إسبانيا بعد تحليلهم 119 رجلاً سليماً، تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً على مدار 14 أسبوعا، بعدما أُخِذَت منهم عينات دم وحيوانات دموية. 


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5916809/Eating-handful-almonds-hazelnuts-walnuts-day-boosts-mens-sperm-production.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل