: آخر تحديث

بعض الأطعمة تساهم في تسارع نبضات القلب

2
2
2

يتعرض البعض الى تسارع نبضات القلب حتى في عمر مبكر، ويلعب العامل الغذائي دورا هاما في التعرض لتلك الحالة حسب رأي الأطباء.

اكتشف علماء من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو ان المشروبات والأدوية التي يتناولها الإنسان مثل الكحول تساهم في تسارع معدل ضربات القلب. ويلاحظ ذلك على نحو أكثر وضوحا لدى الأشخاص الذين يعانون من الرجفان الأذيني.

ومن الأسباب الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى تسارع معدلات ضربات القلب، الكافيين والمشروبات الغازية والشاي ومشروبات الطاقة، وكذلك الكافيين الموجود في الشوكولاتة، ويتعين على الشخص الذي يعاني من هذه الظاهرة تسجيل المواد الغذائية التي يرتبط تناولها بظهور هذه الأعراض.


كما تؤثر أدوية الربو والسكري وأمراض البرد والحساسية على إيقاع ضربات القلب، لاحتوائها على مركبي الفينيليفرين، والإيبينفيرين الزائف، اللذين يسببان تسارعا في ضربات القلب.

كما أن هرمون الإنسولين الذي يتعاطاه مرضى السكري للمحافظة على مستوى تركيز السكر في الدم، قد يتسبب في تسارع ضربات القلب حينما تزيد جرعته، فينخفض مستوى السكر في الدم عن حده الأدنى.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل