: آخر تحديث

بدانة الأطفال تعرضهم لالتهاب المفاصل عند البلوغ

117
123
129

إيلاف:  وجدت دراسة حديثة أن بدانة الأطفال تزيد من خطر إصابتهم بالتهاب المفاصل في الوركين والركبتين عندما يصلون مرحلة البلوغ. وفي حين أنه من المعروف أن البدانة لدى البالغين تساهم وتؤدي لتفاقم الإصابة بالتهاب المفاصل، فقد تبين أن البدانة في الطفولة تزيد أيضاً احتمال الإصابة بالتهاب المفاصل في مرحلة لاحقة من العمر.

وجاءت الدراسة بعدما أظهرت إحصاءات أن ثلث الأطفال الذين يتركون المدرسة الابتدائية يكونوا زائدي الوزن بالمملكة المتحدة، وأن 22 ألف منهم يُصَنَّفوا على أنهم بدناء.
وتُعَرَّف البدانة على أنها أزمة صحية عالمية ومن المعروف أنها تحظي بتداعيات وخيمة من بينها السرطان وأمراض القلب. وشدد الباحثون الذين أجروا الدراسة على ضرورة أن تنبه نتائجها على مساعي الاهتمام بجهود إنقاص الوزن تحت أي ظرف.

ووجدت تلك الدراسة، التي أشرفت عليها الرابطة الأوروبية لمكافحة الروماتيزم، أن هناك روابط بين السمنة لدى الأطفال والداء المفصلي التنكسي، الذي يسبب آلام بالمفاصل، تصلب، تورم وازدياد قابلية التعرض للكسر وأن الحالة قد تسوء مع مرور الوقت.

ونوه الباحثون هنا إلى أن زيادة الوزن من الممكن أن تزيد الأوضاع سوءً في حقيقة الأمر لأنها تشكل ضغوطاً إضافية على المفاصل، وجاءت تلك الدراسة الحديثة لتشير في نفس الوقت إلى أن ذلك كله قد يبدأ قبل فترة طويلة من تشخيص الحالة.


أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5848505/Fat-children-likely-arthritis-hips-knees-adulthood-study-finds.html
  


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل