: آخر تحديث
كسالى ويفرطون في تعاطي الكحول

80 % من البريطانيين متوسطي العمر بدناء

28
30
29

لندن: أظهر تقرير جديد أن اكثر من ثمانين في المئة من البريطانيين متوسطي العمر زائدو الوزن ويفرطون في تعاطي الكحول وكسالى لا يمارسون أي نشاط بدني يُذكر. 

وقال التقرير الذي نشرته منظمة الصحة العامة في انكلترا إن نمط الحياة الحديث يضر بصحة البريطانيين كافة، مشيراً الى أن 87 في المئة من الرجال في سن 40 الى 60 سنة و79 في المئة من النساء في هذه الفئة العمرية يعانون من البدانة أو زيادة الوزن ويتعاطون كميات من الكحول تزيد على الحد الذي تنصح به السلطات الصحية ولا يمارسون نشاطات بدنية. 

وجاء في التقرير أنّ البدانة واحدة من أكبر المشاكل في هذه الفئة العمرية، حيث 77 في المئة من الرجال و63 في المئة من النساء زائدو الوزن أو بدناء. وان البدانة بين الكبار ارتفعت بنسبة 16 في المئة خلال الأعوام العشرين الماضية. 

وتبين دراسات ان كثيرًا من البريطانيين لا يعرفون ما هو الجسم السليم، الأمر الذي يشير الى أن الوزن الزائد اصبح هو الوضع الطبيعي الجديد. 

وقال البروفيسور موير غراي المستشار الطبي للحملة التي اطلقتها منظمة الصحة العامة في انكلترا لمكافحة البدانة واسبابها "ان متطلبات العيش الحديث اليوم تترك آثارها السلبية على صحة البلد وان متوسطي العمر هم الذين يدفعون الثمن بوصول صحتهم المعتلة الى مستويات جديدة مقلقة". 

ونقلت صحيفة الغارديان عن البروفيسور غراي قوله "ان اكثر من 15 مليون بريطاني يعيشون مع مرض طويل الأمد، وان حياة الانشغال بالعمل والوظائف المكتبية تجعل من الصعب العيش بطريقة صحية ولكن إحداث تغييرات صغيرة ستكون له فوائد كبيرة على صحة الأشخاص الآن ولاحقاً". 

وتضمن التقرير بيانات تؤكد ارتفاع عدد الأشخاص متوسطي العمر المصابين بمرض السكري، حيث تضاعف معدل الاصابة بهذا المرض مرتين بين الفئة العمرة من 40 الى 60 سنة خلال الأعوام العشرين الماضية. وتزيد احتمالات الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني خمس مراتب بين البدناء بالمقارنة مع ذوي الأوزان الصحية. 

ويحذر الاطباء من أن مرض السكري من النوع الثاني يمكن ان يؤدي الى مضاعفات خطيرة مثل بتر الأطراف والعمى والنوبات القلبية والجلطات ومرض الكلية، مشددين على ضرورة اجراء تغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي وطلب المعونة لخفض الوزن والاقلاع عن التدخين وممارسة النشاط البدني. 

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.theguardian.com/society/2016/dec/28/middle-aged-britons-overweight-exercise-too-little-exceed-alcohol-guidelines-public-health-england
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل