: آخر تحديث

اكتشاف بكتيريا تحدد خصوبة الرجال

90
99
112

توصل العلماء الى وجود بكتيريا تستوطن الخصيتين لدى الرجال وهو مسؤولة عن العقم او عدم القجرة على الانجاب بشكل مؤقت.

ويتوقع العلماء أن يكون الرجال الذين يملكون المزيد من هذه البكتيريا (4 أنواع) في الخصيتين، أكثر خصوبة، في حين قد يعني وجود مجموعة صغيرة من هذه الكائنات الحية أن الرجل لديه عدد أقل من الحيوانات المنوية، وقد يعاني من العقم.

ويشير العلماء إلى أن أولئك الذين لديهم عدد قليل جدا من الحيوانات المنوية التي لا يمكنهم استخراجها حتى باستخدام الجراحة، لديهم نوع واحد فقط من البكتيريا، وقد يؤدي هذا الاكتشاف إلى إيجاد علاجات جديدة للرجال الذين يعانون من العقم لعدم وجود حيوانات منوية في السائل المنوي.

وحسب صحيفة الديلي مييل قارن العلماء هؤلاء الذين لديهم عدد سليم من الحيوانات المنوية بالذين يعانون من حالة تسمى "فقد النطاف"، حيث يوجد عدد قليل للغاية من الحيوانات المنوية في السائل المنوي لديهم، وهي حالة ترتبط عادة بنقص الخصوبة أو العقم.


وتؤثر هذه الحالة على حوالي 1% من الرجال في المجموع، وترتبط بـ 10% إلى 15% من الرجال المصابين بالعقم، ما يمنع الزوجين من الحمل بشكل طبيعي.

وقال معد الدراسة ماسيمو ألفانو لفي: "إذا تم تأكيدها فإن هذه النتائج يمكن أن تدعم العلاجات المستقبلية للعقم عند الذكور". أعد العلماء الدراسة في معهد البحوث والرعاية الصحية بمستشفى سان رافاييل في ميلانو، وشارك فيها 15 رجلا فقط، لذا فإن نتائجهم تعد أولية.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل