: آخر تحديث

تطبيق جديد يمكنه اكتشاف التوحد لدى الأطفال!

19
17
24

 إيلاف: بات بمقدور الأبوين الآن تحميل تطبيق جديد على هواتف الآيفون الخاصة بهم لفحص ومراقبة أطفالهم بغية الحد من خطر إصابتهم بداء التوحد. ويعني هذا التطبيق باستخدام كاميرا الهاتف لتتبع حركات وجه الطفل أثناء مشاهدته مقاطع قصيرة على الشاشة.

ونوه الباحثون إلى أن ذلك التطبيق، الذي يعتمد على برنامج ترميز مصمم خصيصاً لهذا الغرض، يكشف الحركات التي تظهر على وجه الطفل وتنذر بتزايد خطر الإصابة بالمرض، وهو الأمر الذي قد يحتاج أسابيع من الأطباء المدربين كي ينجحوا في اكتشافه.

وتوقعت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن يشعل هذا التطبيق حالة من الجدل بين فرقة الخدمات الوقائية الأميركية وبين الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال لسابق اختلافهما على الفحص.
وكانت فرقة الخدمات الوقائية الأميركية قد حذرت من جانبها من الفحوصات التي تجرى على نطاق واسع للأطفال بغية اكتشاف خطر إصابتهم بمرض التوحد بعدما أظهرت مراجعة بحثية أن تلك الفحوصات تقود لمزيد من الايجابيات المزيفة والوساوس المرضية.

فيما ترى الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال، التي ينظر إليها أيضاً على أنها معيار قياسي لصحة الولايات المتحدة، أنه من الضروري إجراء فحوصات للأطفال قبل بلوغهم سن العامين.
وكانت بيانات جديدة صادرة مطلع العام الجاري عن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قد كشفت عن تزايد معدل الإصابة بالتوحد بنسبة 15 % خلال 12 شهراً فقط.


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5813313/New-iPhone-app-spot-AUTISM-tracking-kids-faces-watch-videos.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل