: آخر تحديث

الزرنيخ لعلاج السرطان

168
148
113


رأت دراسة حديثة ان الزرنيخ يعد فعالا لاستخدامه في علاج السرطان.

ونشرت الدراسة الأميركية، التي أعدها علماء من جامعة جامعة نورث ويستيرن، في مجلة "MedicalXpress"، وأكدت على أن جرعات صغيرة من مركب ثالث أكسيد الزرنيخ كفيلة بالتخلص من الأورام الخبيثة.

 كما أوضح أحد معدي الدراسة البروفيسور، توماس أوهالرون، أن طبيعة الأورام الخبيثة هي التي ساعدتهم في العثور على هذا العلاج. وتحتاج الخلايا السرطانية إلى مصدر للأوكسجين والمواد المغذية لكي تبقى وتنمو، وبالتالي فهي تحفز تكوين أوعية دموية جديدة صغيرة حول الورم. وهذه الأوعية الجديدة صغيرة لتمرير خلايا الدم الحمراء، لذلك فإن استخدام "nanobiny" (جزيئات مصنعة من خلايا دهنية) الصغيرة يساعد على اختراق الأورام، كما تساعد بيئتها الحمضية على ذوبان جزيئات الزرنيخ وبالتالي فإن علاج السرطان يبدأ بأخذ مفعوله بقوة.
وأثبتت التجارب التي أجريت على القوارض أن العلاج باستخدام الزرنيخ ساهم في علاج سرطان اللوكيميا الحاد. لذلك يعتقد العلماء أن استخدام نسبة بسيطة من السم يمكن أن يساعد في التعامل مع الكثير من أمراض الأورام الخبيثة.
 


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل