: آخر تحديث

فولكس فاجن توقف تصنيع بيتل الخنفساء

3
4
6

أعلنت شركة فولكس فاغن عن وقف تصنيع احدى سياراتها الأشهر ألا وهي بيتل الخنفساء.
 
وأكد فرانك ويلش رئيس تطوير وأبحاث الشركة، أثناء تواجده في معرض جنيف للسيارات 2018 بقوله: "جيلين أو ثلاثة كافيين منها، لا يمكن أن تقوم بها 5 مرات ونمتلك بيتل جديدة في كل مرة".
 
قبل الإعلان رسمياً عن إلغاء بيتل، كان يشاع بأن المركبة سيتم إطلاق جيل جديد لها على أن تستند على منصة MEB وتتميز بمولد طاقة كهربائي.
 
فولكس فاجن لن تمضي قدماً بدون “موديل أثري” حيث تنوي إطلاق نسخة إنتاجية في المستقبل من ID Buzz الاختبارية، والتي ستصبح سيارتها الجديدة المستوحاة من موديل كلاسيكي، تحديداً ميكروباص الأصلي.
 
يضيف ويلش: "الناس سألوا عن موعد انطلاق إنتاج السيارة -يقصد ID Buzz-، لذا قررنا أن نأخذ هذا الاتجاه.. أفضل لنا من إطلاق أجيال جديدة للبيتل".
  يذكر أن بيتل حالياً تتوفر في نسختين، كوبيه وكشف والأخيرة سيتم استبدالها بـ T-Roc كابريوليه، على أن تكون الكروس أوفر الكشف بديلة أيضاً عن جولف وإيوس الكشف.
 
تم تقديمها في 1997 كخليفة للموديل الأصلي، وبيتل الجديدة ظلت في الإنتاج حتى 2011، وفي ذلك الوقت تم استبدالها بجيل آخر.. ولا تزال الخنفساء متاحة حالياً بأساسات جولف Mk6، وهي متوفرة بمحركات بترول وديزل.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل