: آخر تحديث

السيارات تستهلك وقودا أعلى من النسبة المعلنة عنها

158
170
172

رأت دراسة حديثة ان السيارات تستهلك الوقود أكثر بكثير من المعدلات المعلن عنها من قبل الشركات المصنعة.

توصلت دراسة تابعة لاتحاد السيارات الأسترالي ان نسبة استهلاك السيارات للوقود أعلى بـ  23 % من المعدل الرسمي الذي تعلن عنه الشركة المصنعة، وتصل لدى بعض الموديلات إلى 59% . 

من ناحية الانبعاثات، اكتشفت الدراسة  أن 11 من 12 سيارة ديزل تم اختبارها فشلت في اختبارات الانبعاثات التي قاموا بها.. وفسر الاتحاد الأمر باهتمام صانعات السيارات باختبار السيارات داخل المعامل والمصانع بدون مراعاة ظروف استخدام السيارة بشكل يومي في أرض الواقع، ما يؤدي إلى هذه الفروقات المفاجئة بين المعدلات الرسمية والمعدلات الحقيقية في استهلاك الوقود والانبعاثات.

واختبر المعهد ثلاثين سيارة من جميع الأحجام وأنواع الوقود، كما قاموا بعقد تجربة سير لمدة تسعين دقيقة لكل منها في طرق ريفية وسريعة وداخل المدن لمعرفة مدى استهلاك الوقود في ظروف الاستخدام الطبيعي.

وتعتبر الانبعاثات مجالا حافلا بالقوانين التنظيمية؛ عادةً يتم تجاهل عمليات تنظيم معدلات استهلاك الوقود في معظم أنحاء العالم، بسبب الاختلافات الواسعة في درجات الحرارة وظروف القيادة وجودة الوقود وأسلوب القيادة ومدى صيانة السيارة وضغط الإطارات بين كل سيارة وأخرى.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل