: آخر تحديث

أوبر ممنوعة في إسرائيل

174
172
185
مواضيع ذات صلة

القدس:  قررت محكمة إسرائيلية  منع تطبيق" اوبر" للسيارات الأميركي بسبب مشاكل متعلقة بالتأمين على المسافرين.

وأعلنت محكمة تل ابيب انه منذ الساعة العاشرة صباحا يوم الاربعاء المقبل بالتوقيت المحلي، سيتم منع النقل بالسيارات التي تستخدم تطبيق "اوبر". ويأتي القرار بعد شكوى تقدمت بها نقابة سائقي سيارات الاجرة وتطبيق "جيت تاكسي" وهي شركة تستخدم تطبيقا هاتفيا لطلب سيارات اجرة.

وقال رئيس نقابة سائقي سيارات الاجرة يهودا بار اون مرحبا بالقرار ان "القاضي قام بعمله، يجب عليهم الالتزام بالقانون". وأضاف "انهم يشغلون سيارات أجرة خاصة في مخالفة للقانون، ويقومون بتعريض الركاب للخطر لانهم لا يملكون اي تأمين، ويوظفون سائقين لم يتلقوا اي تدريب" مشيرا الى ان "الجميع يعرف انهم يقومون بذلك من اجل المال، مهما قالوا".
وفي عام 2016، أطلق "اوبر اسرائيل" خدمة بعنوان "اوبر نايت" تسمح بمشاركة تكاليف سيارة خاصة في تل ابيب في الليل. وفي نوفمبر الماضي، أطلقت خدمة "اوبر داي" التي تعمل من السابعة صباحا حتى السابعة مساء.

وبحسب شركة اوبر، فأن الخدمتين كانتا "للتجربة" فقط وليس لدر أرباح على الشركة. وستواصل الشركة عمل خدمة "اوبر تكسي" التي اطلقتها في عام 2014 لحجز سيارات الاجرة.
وأكدت متحدثة باسم الشركة في بيان "نحن ملتزمون بالعمل مع السلطات الاسرائيلية لاكتشاف كيف يمكن ان تحسن التكنولوجيا من مدننا مع بدائل نقل امنة وباسعار معقولة". وأعلن تطبيق اوبر الأسبوع الماضي ان قراصنة الكترونيين تمكنوا من سرقة البيانات الشخصية لحوالى 57 مليون راكب وسائق من مستخدميه، وتم التكتم على هذا الخرق لمدة عام.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل