: آخر تحديث

بلدية روما تضع يدها على نقود نافورة تريفي

73
85
65

روما: أفادت معلومات صحافية ايطالية أن النقود المعدنية التي يرميها السياح في نافورة تريفي الشهيرة في روما لن تسلم تلقائيا الى جمعية "كاريتاس" الخيرية التابعة للكنيسة الكاثوليكية.
وذكرت صحيفة "إيل ميساجيرو" الصادرة في روما أن بلدية العاصمة الايطالية قررت استحداث صندوق سيجمع الأموال التي يعثر عليها في كل النوافير في روما بما فيها أشهرها نافورة تريفي اعتبارا من الأول من أبريل المقبل.

وأشارت الصحيفة الى أن "مجموعة عمل" تابعة للبلدية تضم خبراء في السياسات الاجتماعية والثقافية ستقرر وجهة الأموال المجموعة تبعا للمشاريع التي ستقدم للبلدية. ولفتت "إيل ميساجيرو" إلى أن نافورة تريفي كانت تدر ما يصل الى مليون يورو سنويا على جمعية "كاريتاس" الخيرية الكاثوليكية النافذة.

وبحسب المعتقد السائد فإن رمي قطعة نقود معدنية في نافورة تريفي مع ادارة الظهر قبل مغادرة المدينة ضمانة للعودة اليها يوما. وخضعت النافورة أخيرا الى اشغال تجديد استمرت 16 شهرا قبل اعادة فتحها للعموم منذ نحو عامين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل