: آخر تحديث

حماسا كوهيستاني حسناء لندن الأفغانية

97
104
102


"إيلاف": اكتسبت حماسا كوهيستاني شهرة عالمية ليس فقط لحسنها، فهي تلك الفتاة الحسناء القادمة من أفغانستان الى لندن التي استطاعت ان تتبوأ عرش الجمال البريطاني في العام 2005 .
توجت كوهيستاني كملكة جمال انكلترا قاطفة اللقب من بين 38 متبارية حينها، لتكون أول ملكة جمال بريطانية  مسلمة ومن أصول أجنية. 

استطاعت الحسناء استقطاب عدسات دور الأزياء العالمية لجمالها الأخاذ وسمرتها الساحرة. وتحولت الى أيقونة في عالم الأزياء، بعد ان تبنتها دار أزياء آسيوية وعرضت عليها دخول عالم الشهرة في بوليوود.   وتظهر في عروض أزياء عديدة لماركات عالمية وتتميز أيضا في عروضها للأزياء الهندية وتحديدا الساري.  كما تشارك في عروض أزياء للمحجبات والماركات الخاصة بالزي الإسلامي التقليدي. 

كوهيستاني من مواليد طشقند في اوزبكتسان من والدين هربا من أفغانستان، وعادت هي مع والديها إلى كابول أفغانستان، لكنهم هربوا مجدداً عام 1996 عندما سيطرت حركة طالبان على المدينة وتوجهوا إلى بريطانيا واستقراو في ساوث هول بغرب لندن حيث إفتتح والديها مطعماً للوجبات السريعة.

للحسناء خلفية طاجيكية أفغانية وتتكلم ست لغات بينها الروسية والفارسية والفرنسية. وقالت حماسا كوهيستاني تعليقا على فوزها باللقب: "هذا تاريخي وأنا سعيدة جدا وآمل بألا أكون آخر مسلمة" تفوز بلقب ملكة جمال انجلترا."

 

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل