: آخر تحديث
حددت يوم 15 الجاري تاريخًا لبدء طلبات شرائها المسبق

أخيرًا أبل تكشف مفاجأتها: 3 هواتف إيفون دفعة واحدة

116
134
110

بعد طول تسريبات وتخمينات من هنا وهناك كشفت أبل في مؤتمرها الصحافي الذي عقدته اليوم عن 3 هواتف ستطرح سويًا هم إيفون 8 و8 بلاس، إضافة إلى الهاتف الأفخم إيفون إكس الذي يأتي بشاشة ممتلئة بالكامل كإصدار فريد بمناسبة عيد الشركة العاشر.

إيلاف - متابعة: انطلق البث المباشر، لحدث "أبل" بخروج الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، تيم كوك، وإعلانه أن متاجر "أبل" حول العالم، يزورها نحو 500 مليون شخص في العام الواحد.

آيفون 8 و8 بلاس
أزاحت شركة أبل الستار عن هاتفي آيفون 8 و8 بلاس، بعد أشهر طويلة من الانتظار، خلال مؤتمرها المنعقد اليوم في كاليفورنيا، في مقر الشركة الجديد "أبل بارك"، إذ يتميز هاتف آيفون 8 بشاشة 4.7 بوصة. أما آيفون 8 بلاس فتبلغ مساحة شاشته 5.5.


 
دعمت شركة أبل الهاتفين بتصميم مصنوع من الزجاج، وسماعات ستيريو ومعالج A11 الجديد الذي يوفر السرعة والكفاءة، مع إضافة تحسينات إلى السماعات لضمان نقاء الصوت وكاميرا بدقة 12 ميغابيكسل.

وسيتوفر الهاتفان بألوان عدة هي النحاسي والأسود والرمادي، مع ميزة مقاومة الماء والغبار. تضرب "أبل" بأسعار الجهازين الجديدين اللذين لن يتجاوز سعر كل منهما الألف دولار منافستها "سامسونغ" في مقتل، التي طرحت هاتفها "غالاكسي نوت 8" بسعر يبدأ بـ900 دولار أميركي.

إذ كشف الرئيس التنفيذي لأبل، أن سعر آيفون 8 سيبلغ 699 دولار، وسيكون في نسختين 64 غيغا بايت و256 غيغا بايت، بينما يبلغ سعر آيفون بلاس 799 دولار وسيكون أيضًا في نسختين.

 وتجدر الإشارة إلى أن تلك الأسعار تتضمن البيع ضمن سعر “السوق العالمي”، وبطبيعة الحال فإن الأسعار ترتفع في الأسواق المحلية.

آيفون إكس
كذلك أعلنت "أبل" أيضًا عن إطلاقها هاتف جديد أطلقت عليه "آيفون إكس"، والذي يتضمن شاشة "سوبر ريتينا" التي تعتمد تقنية "من الحافة إلى الحافة".

تصدق بتلك الطريقة التوقعات، التي أشارت إلى أن "أبل" ستحذف زر "الهوم" من أحد هواتفها، حيث ظهر "آيفون إكس" من دون زر "الهوم" المعتاد من "أبل".

أكدت "أبل" أيضًا التسريبات التي تحدثت عن دعمه بتقنية "التعرف إلى الوجه ثلاثي الأبعاد" أو "Face ID"، والذي يمكنه التعرف إلى وجه المستخدم مهما تغيرت طريقة لبسه أو ما يضعه من مكياج مثلًا أو تغير شكله مع مرور الأيام.

وقال كوك إن جهاز إيفون إكس الجديد "مصنوع من الصلب غير القابل للصدأ ومقاوم للماء والأتربة". وكشف أن فترة تشغيل البطارية في هاتف آيفون X تزيد ساعتين على هاتف آيفون 7، مشيرًا إلى أن سعره سيبدأ من 999 دولارًا، على أن تبدأ عملية استقبال طلبات الشراء يوم 27 أكتوبر، وينطلق الشحن يوم 3 نوفمبر. ويأتي هذا الهاتف بمناسبة احتفال الشركة الأميركية بذكرى مرور 10 سنوات على طرح هاتفها الذكي الأول.

أبل ووتش
ثم بدأ كوك في عرض النسخة الجديدة من ساعات أبل الجديدة "أبل ووتش". وتقدم ساعة "أبل" الجديدة، تقنيات ومزايا جديدة للرياضيين ولمن يمارسون رياضة السباحة أيضًا، ومتابعة حالتهم البدنية وإمكانية استعادتهم لياقتهم البدنية بصورة كاملة أم لا، ولكن أهم مزاياها تتعلق بتلك الدراسة التي نفذتها "أبل" على دراسات القلب، بحيث تدعم بها "أبل ووتش".

كما تم دعم تلك النسخة بتقنيات "جي بي إس" للتعرف إلى الأماكن وعرض الخرائط، كما تم دعمها بمعالج يجعلها 70% أسرع، و50% بطاريتها أقوى، و80% من تقنية "واي فاي" أفضل.

تدعم ساعة "أبل" الجديدة أيضًا عمل المساعد الذكي الخاص بالشركة "سيري" لتنفيذ أي مهام صوتية، علاوة أن بطاريته ستعمل طوال اليوم من دون الحاجة إلى شحنها.

سيتم طرح تلك الساعة "سايللر"، التي تعمل بشريحة اتصالات من دون الحاجة إلى الارتباط بأي هاتف "آيفون"، في الأسواق العالمية، بحلول 19 سبتمبر الجاري. كما أعلن تيم كوك في ما بعد عن النسخة الجديدة من "تليفزيون أبل" أو "أبل تي في".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل