: آخر تحديث

العثور على مبيد فيبرونيل الحشري في مزرعة بيض فرنسية

62
67
57

باريس: أعلن وزير الزراعة الفرنسية ستيفان ترافير الاثنين انه تم العثور على المبيد الحشري "فيبرونيل" وراء فضيحة البيض الملوث خلال الصيف، في مزرعة بيض واحدة في فرنسا بعد تحري الوضع في نحو 3 الاف مزرعة.

وصرح ترافير لاذاعة "اوروبا 1"" انه "لم يتم العثور على اي أثر للفيبرونيل في اي من المزارع الفرنسية... باستثناء مزرعة واحدة قام مالكها بالابلاغ بشكل طوعي". وتابع الوزير ان "كل حالات التلوث الاخرى في فرنسا ناجمة عن بيض مستورد من بلجيكا وهولندا"، موضحا ان عمليات الفحص شملت 2900 مزرعة فرنسية.

وانكشف التلوث في مطلع اغسطس وشمل منتجات مباعة في كامل الاتحاد الاوروبي تقريبا ونجم عن تعقيم مزارع للدجاج بالفيبرونيل وهو مبيد محظور في المنتجات الغذائية. وسجلت هذه الممارسات خصوصا في هولندا وبلجيكا لكن المفوضية الاوروبية التي تعتبر انها تعود الى سبتمبر 2016، أشارت الى حالات محتملة في المانيا (سبع مزارع) وفرنسا (مزرعة واحدة اشار اليها ترافير) وايطاليا (عشر مزارع) والمجر (مزرعتان).

وأدت الفضيحة الى سحب عدة منتجات من الأسواق شملت حلويات من أنواع وافلز وبراونيز وهو ما أدى الى تراجع مبيعاتها بشكل كبير في فرنسا خلال أغسطس. وذكر ترافير بان اجتماعا لوزراء زراعة الاتحاد الاوروبي سيعقد في 26 سبتمبر بمبادرة من المفوضية الأوروبية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل