: آخر تحديث
كثيرون يعتقدون في توليها مناصب حكومية قريبا

بريطانيون: الروبوتات أفضل من السياسيين

142
164
143

عبدالإله مجيد من لندن: اظهر استطلاع ان ربع البريطانيين يعتقدون ان الروبوتات أفضل من السياسيين في ادارة بلدهم إذا أُتيحت لها الفرصة.  

واعرب 66 في المئة من البريطانيين عن اعتقادهم بأن الروبوتات ستتولى مناصب حكومية رفيعة بحلول عام 2037، بحسب الاستطلاع الذي اجرته شركة "اوبن تيكست" لادارة المعلومات.  

وتوقع آخرون ان يظهر الروبوت السياسي خلال فترة أقصر. إذ قال 16 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع ان الروبوتات السياسية ستبدأ شغل مناصب مسؤولة في غضون العامين المقبلين.  

وتنسجم هذه المواقف مع الفكرة العامة التي تقول ان التقدم التكنولوجي سيؤدي الى الاستعاضة عن البشر بآلات ذكية اصطناعياًأو شكل من اشكال الروبوت الآلي في الكثير من الوظائف.

وبحسب نتائج الاستطلاع فان 24 في المئة من البريطانيين يعتقدون ان الروبوتات ستأخذ وظائفهم في غضون 20 عاماً فيما قال 25 في المئة آخرون انهم سيفقدون وظائفهم للروبوت في غضون 10 سنوات فقط. 

واعرب 42 في المئة عن اعتقادهم بأن الروبوت سيحل محلهم في الوظيفة خلال 30 عاماً.  

وتأتي هذه النظرة المتشائمة عموماً بين البريطانيين في اعقاب تقارير نقلت عن عالم الكومبيوتر الاميركي جيري كابلان ان الذكاء الاصطناعي قد يكون القوة المحركة وراء الاستعاضة عن البشر بروبوتات في مواقع العمل.

ويرى كابلان ان وظائف في مهنة القانون تتركز على جمع المعلومات والتسجيل والبحث يمكن ان تصبح مأتمتة بنسبة 94.5 في المئة في المستقبل القريب. 

ويُلاحَظ ان كثيرا من السياسيين البريطانيين كانوا أو ما زالوا اعضاء في مهنة القانون.

الشيء الوحيد الذي يمكن ان ينقذ بعض الوظائف من زحف الآلات الذي لا يُقاوم وسيطرة الروبوتات سيطرة كاملة على نواحي الحياة هو ما يُسمى "العامل البشري" أي قدرة الانسان المعرفية على اتخاذ القرار التي يستمدها من التخطيط المحسوب والتفكير النقدي والغريزة والمخيلة والمقامرة أو الرهان على احتمال معين والقفز المعرفي، من بين اشياء اخرى. 

وطبقاً لنتائج الاستطلاع الذي اجرته شركة "اوبن تيكست" فان 35 في المئة من البريطانيين يعتقدون ان الروبوتات لن تكون قادرة على تولي مناصب في الحكومة مثل السياسيين لأنها تفتقر الى القدرة على تحليل "الجوانب الثقافية" لصنع قراراتها.  

ويعني هذا ان المحامين العاطلين بسبب الاستعاضة عنهم بروبوتات قضائية سيجدون وظائف أخرى يلجأون اليها.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "انكويزيتر".
الأصل منشور على الرابط التالي:

http://www.inquisitr.com/4086646/robots-would-make-better-politicians-theyll-hold-positions-in-20-years-poll/


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار