: آخر تحديث

أبرز تسريحات الشعر التي تناسب شكل وجهِك !

9
11
10

مثلما تختارين الفستان المناسب لشكل جِسمِك، يتعين عليك أيضاً أن تحددي شكل وجهِك وما يناسبه من تسريحات شعر، ويقدم بهذا الخصوص مصفف شعر المشاهير، أصغر سابو، بعض النصائح التي تُساعِدك على اختيار تسريحة الشعر المناسبة لشكل وجهك، بحيث تكونين في أبهى إطلالاتك عند الظهور في أي مناسبة.

- شكل الوجه البيضاوي: يمكن باحداث فارق في المنتصف أعلى الرأس الحصول على اطلالة رائعة تناسب شكل الوجه البيضاوي لأنه يحافظ على تناسق الوجه. ولك أن تعرفي أن إضافة قوام باستخدام الطبقات والتمويجات يساعد على منع الشعر الطويل من إضافة قدر كبير من الطول للوجه. وهذا الشعر الكبير الجميل هو تركيبة فائزة وكل ما يتعين عليك القيام به للعناية بالشعر هو الحفاظ على لمعانه ومظهره. كما يمكن اضافة حجم للشعر باستخدام رذاذ شعر خاص بغرض التثبيت أو رذاذ ملح للحصول على قوام اضافي.

- شكل الوجه المربع : الأطراف المموجة هي الصيحة المثالية للوجه المربع وبخاصة من منطقة الأذن إلى أسفل، وللحصول على تلك التسريحة، يمكنك الاستعانة بفرشاة دائرية كبيرة لتنعيم الشعر، ثم الاستعانة برذاذ لتثبيت التمويجات في مكانها. كما يمكن إبراز الوجه المربع بتسريحة الشعر الأشعث، التي يمكن التحصل عليها بتمشية الأصابع وسط خصل الشعر باستخدام كريم تصفيف لتأكيد الطبقات وتخفيف الزوايا.

- شكل الوجه الطويل : تعتبر قُصة الشعر الأمامية حيلة رائعة لتقصير طول الوجه. كما تعمل التجعيدات والتمويجات الناعمة في الشعر الطويل على رفع ملامح الوجه. ويعني أيضاً تكثيف حجم الشعر على الجانبين بمنح شعور يوحي بقصر حجم الوجه. ولك سيدتي أن تعلمي أن قُصة الشعر المكتملة هي الصيحة الأبرز هذا الصيف للوجه الطويل. لكن يتعين عليك تجنب إضافة كثافة أعلى الرأس منعا لإطالة الوجه الطويل بالأساس.

 

- شكل الوجه المدور : هناك عدة أشياء يمكن القيام بها لإخفاء عرض الوجه المدور كالاستعانة بالطبقات الطويلة، تلوين بعض خصل الشعر، عمل قُصات جانبية، عمل فوارق وزيادة كثافة القوام بنسبة ما. كما يمكنك الاحتفاظ ببعض الخصل التي تبرز إطار وجهك، حيث تبين أن تلك الحيلة تساعد أيضاً على إبراز شكل الوجه المدور.

- شكل الوجه الذي يتخذ شكل القلب: لك أن تعلمي سيدتي أن اختيار تسريحة من شأنها أن تخلق كثافة حول الجزء السفلي من الوجه أمر من شأنه أن يُحدِث توازناً لملامح الوجه. وبالنسبة للتسريحة، لا يجب أن تكون طويلة بشكل مبالغ فيه، لأن ذلك سيعمل على سحب ملامح الوجه إلى أسفل. كما أن عمل تمويجات فضفاضة حول الجزء السفلي من الوجه سيساعد على خلق الكثافة وعدم الظهور بإطلالة مبالغ فيها للنمط اليومي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل