: آخر تحديث

بشرى لمن يكره الزحمة.. تاكسيات المستقبل طائرة

111
116
96

تؤمن شركة إيرباص أنها وجدت حلاً جذرياً لزحمات السير عبر الطيران فوقها. إذ تعتزم الشركة الاوروبية صناعة أول نموذج للتاكسي الطائرة نهاية العام الحالي.


بلقيس دارغوث: قال الرئيس التنفيذي للشركة توم اندرز إن الشركة التي تعرف بصناعتها أضخم طائرات في العالم تسعى الآن لتوفير فكرة طائرة الراكب الواحد لنقله إلى وجهة لا تتعدى مسافة الـ 14 ألف كيلومتر.
 
وقال اندرز إن وسائل النقل قبل 100 عام توجهت تحت الأرض، ولكننا اليوم نمتلك التكنولوجيات التي تمكننا من السفر فوق الأرض. وأوضح في مؤتمر صاحفي انعقد بمدينة ميونيخ إن الشركة تبحث عن وسائل نقل جديدة للانتقال بالمسافرين إلى الضواحي وأطراف مراكز المدن الكبيرة.
 
ويتضمن النموذج الأولي عدة مرواح دفع للارتفاع بالطائرة، الامر الذي رأت فيه الشركة توفيرا على حكومات العالم في تأسيس البنى التحتية اللازمة لوسائل النقل المكلفة الأخرى. وأوضحت الشركة إمكانية حجز التاكسي الطائر عبر تطبيق ذكي، فتحضر التاكسي إلى المكان المطلوب وتطير بالراكب إلى وجهته المحددة.

رابط الخبر:
http://www.reuters.com/article/us-airbus-group-tech-idUSKBN1501DM


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل