: آخر تحديث
تطير بشكل عامودي وتسير بسرعة 250 كلم

مؤسس سكايب يستثمر 10 ملايين دولار في سيارة طائرة

168
157
142

قد لا تكون السيارات الطائرة أكثر وسائل التنقل أمنًا أو أجملها تصميمًا، إلا أن هذا الامر لم يردع شركة أوروبية من المراهنة على أنها ستصبح منتج المستقبل الأنجح.


بلقيس دارغوث: تعكف شركة Lilium Aviation الأوروبية على تنفيذ السيارة الطائرة وفق معايير عالية تلبي رغبة المتحمسين للفكرة. وتلقت الشركة استثمارًا بقيمة 10 ملايين يورو من مؤسس شركة سكايب نيكلاس زنستروم لبناء السيارة الطائرة من خلال شركته Atomico  للاستثمارات.

وتأسست شركة ليليوم قبل عامين بهدف إنتاج سيارة طائرة خفيفة الوزن تستطيع التنقل بين المدن بسرعة 250 كلم/الساعة وتستطيع نقل وزن 200 كغ. وستستخدم السيارة تقنية  VTOL التي تستخدمها بعض الطائرات العسكرية، وتستطيع االارتفاع بشكل عامودي ثم التحليق أفقيًا بسرعة منخفضة لتنطلق عند علو معين بسرعة 250 إلى 300 كلم/الساعة.

تحديات
ولعل أكبر التحديات التي تواجهها السيارة هي القوانين المنظمة ومعايير الأمان، وهو  ما أكدت الشركة مراعاته بمراحل التصميم والتصنيع. ومن الشركات الاخرى التي تأمل بتحويل حلم السيارة الطائرة إلى حقيقة شركة  eHang الصينية و  Aeromobil و Terrafugia.

ويبدو أن تحليق سيارات في السماء أصبح أقرب للواقع أكثر من أي وقت مضى، بعدما تسببت زحمات السير في اشتعال إبداعات من علق بها، فدفعتهم لاختراع وسيلة تطير بهم وتحررهم من كابوس التوتر اليومي.

رابط المادة:
http://uk.businessinsider.com/skypes-cofounder-atomico-lilium-mini-plane-10-million-2016-12


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل