: آخر تحديث

مائدة المستقبل: هل تقبل أن تتناول لحوما مصنعة مخبرياَ؟

146
173
159

بينما يتردد العديد من تناول أطعمة أُعدّت من لحوم الدواجن والماشية رافضين فكرة قتلها من أجل أن يتم التهامها، تعمل شركة تقنية على صناعة اللحوم في المختبرات دون الحاجة "لتعذيب وقتل الحيوانات".


 بلقيس دارغوث: تسعى شركة  " Memphis Meats" المتمركزة في سان فرانسيسكو الأميركية إلى تغطية معظم اللحوم التي يتناولها البشر مثل البقر والدجاج وحتى الديك الرومي.

 ومن طموحات الشركة الأبعد إطعام العالم لحوماً مختبرية مستنبطة من خلايا الحيوانات نفسها بكلفة بيئية أقل وأكثر رحمة بالحيوانات.

 بدوره قال متحدث باسم الشركة لموقع " TechCrunch" إن الشركة ستبدأ باللحم المفروم قبل أن تنتقل للحوم ذات الأحجام الأكبر مثل صدور الدجاج والستيك والديك الرومي الكامل.

 ويثير موضوع الدواجن والمواشي جدالا كبيرا في أميركا بسبب طريقة الاعتناء به وحشر الدواب في مزارع ضيقة ثم صعقها بالكهرباء قبل أن يتم قطع الرأس بأدوات كهربائية حادة. ناهيك عن الكلفة البيئية لإنتاج كميات هائلة من اللحوم وتغيير حميتها من الأعشاب الخضراء إلى الذرة التي تتسبب في ظهور باكتيريا ضارة في الجهاز الهضمي للحيوانات قد تنتقل للبشر.

 وأطلقت الشركة حملة إعلانية للحصول على دعم مالي من أجل السير قدماً في المنتج الثوري خلال السنوات الخمسة المقبلة. وتلقت حتى الآن 54 ألف دولار من 750 تبرعاً، علما أنه ما زال هناك 22 يوما للحملة التي يوضح الفيديو المرفق تفاصيلها.

رابط الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=Y027yLT2QY0

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل