: آخر تحديث

تقنية تسمح باصلاح الأجهزة الالكترونية ذاتيا

172
189
170

توصل عملاء أميركيون الى تقنية فريدة تقوم بإصلاح الجهاز المكسور ذاتيا دون عناء التوجه به الى متجر متخصص للأمر.


استخدم فريق من الباحثين من جامعة كاليفورنيا في مدينة سان دييغو الأميركية، خلال تجاربهم نوعا من الحبر المغناطيسي توصلوا من خلاله إلى نتائج مذهلة. وتسمح التقنية بإصلاح كسر قد يصل عرضه إلى حوالي ثلاثة مليمترات، وهو ما يمثل رقما قياسيا جديدا في هذا المجال.  ويقول فريق البحث إنه من الممكن استخدام هذه التقنية بأساليب مختلفة في إصلاح البطاريات ووحدات استشعار الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء لأنها تعمل بشكل أسرع في إصلاح المواد ولا تتطلب أي تدخل خارجي.

وأكد جوزيف وانغ، قائد فريق البحث، ورئيس قسم الهندسة النانوية في جامعة كالفورنيا أن هذه التقنية “تحمل آمالا كبيرة من أجل استخدامها على نطاق واسع في إصلاح الأجهزة الإلكترونية في المستقبل”.

ولاختبار التقنية الجديدة، قام الباحثون بتثبيت دائرة كهربائية ذاتية الإصلاح في أحد أكمام قميص مزود بنظام إضاءة “أل.إي.دي” وبطارية، ثم قاموا بقطع الأكمام بواسطة مقص، ولكن في غضون ثوان، قامت الدائرة الكهربائية بإصلاح نفسها وعاد نظام الإضاءة إلى الإنارة من جديد.

وذكر الباحثون أن إصلاح الدائرة الكهربائية استغرق حوالي 50 ملي/ ثانية فقط، وأوضحوا أن الحبر الإلكتروني اللاصق يمكنه إصلاح الإلكترونيات حتى إذا ما انكسرت أكثر من مرة في نفس المكان.

ويمكن لهذه المواد استخدامها في إصلاح مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية بما في ذلك الدوائر الكهربائية المثبتة في الملابس، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني "ساينس أليرت" المعني بالأبحاث العلمية والتكنولوجيا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل