: آخر تحديث

لهذه الأسباب تقع الخيانة بين الأزواج

39
40
37

الملل والإساءة والطيش، هذه هي أهم الأسباب التي يبرر بها الخائنون علاقاتهم العاطفية في غفلة من الشريك الآخر.


في استفتاء أجراه موقه AskReddit، تم طرح السؤال الذي يتبادر إلى هن الشريك فورا عند معرفته بخيانة الطرف الآخر "لماذا؟"
 شارك ألفا قارئ في الإجابة عن هذ السؤال لتوضيح الأسباب الكامنة حول الرغبة في التحليق خارج حيطان المنزل الزوجي واختبار المياه الخارجية.

تشير دراسات إلى أن 60% من الرجال في بريطانيا يخونون زوجاتهم، و45% من النساء، وتقريبا كل زوجين من اصل 3 سيتأثران بسبب علاقة عاطفية خارجية اي نحو ثلث الازواج.
ولم يكتف القراء بالإجابة على السؤال بل استعرضوا تجاربهم المريرة نتيحة خيانة الآخر، وكانت بمعظمها ناتجة عن البرود الجنسي الذي قد يلم بالعلاقة، وحضور مغريات خارجية في الوقت المناسب.

مهارات عاطفية

تقول الباحثة الاجتماعية بيغي فوغن إن الأزواج الذين يتصارحون بشأن مشاكلهم وأحساسيهم يحافظون على زواجهم بنسبة 86%. ولفتت إلى ان البقاء في علاقة أحادية لمدة طويلة ليس أمرا سهلا، بل يحتاج الفرد أن يتعلم مهارات احتماعية بما فيها تحمل اليأس والتحكم في النفس والصبر والتعاطف واتخاذ القرار أن يبقى يومياً في هذه العلاقة.
 
ولفتت إلى أن تحديات هذا العصر تختلف كليا عن الأزمنة السابقة، خصوصا في ظل انتشار الإباحية على مواقع الإنترنت وسهولة الحصول على عشيق أو عشيقة بنقرات زر. وذكرت أننا "نعيش في زمن يستطيع الشريك أن يخون شريكته أو العكس في نفس السرير الذي ينام عليه الشريك عبر جهاز اللابتوت او الهاتف المحمول".
 
وأوضحت أن التحدي الأكبر هو الاحتفاظ بالتركيز على الشريك وإيجاد طرق لإبقاء شعلة الشعق متقدة.
 
ونصحت باعتماد الطرق التالية:
رسالة نصية يومية تتضمن تقديرا لسلوك أو حدث ما
اخبر الطرف الآخر سببا واحدا تحبه فيه
أخبر الطرف الآخر شيئا واحدا يميزه عن الآخرين.
 
فالحفاظ على علاقة مرضية للطرفين يتطلب أولا الإرادة لتحقيقها، والتواصل الصادق حول الحاجات والرغبات والطموحات، وأخيراً الالتزام بتحقيق هذا الأمر يوما تلو الآخر.

رابط الخبر:
http://www.independent.co.uk/life-style/love-sex/cheating-on-partner-girlfriend-boyfriend-why-people-say-they-do-it-a7346006.html
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل