: آخر تحديث

كبسولات محشوة بمعجون أسنان تذوب بالفم في ثواني !

270
287
268

تمكنت شركة أميركية ناشئة من تطوير كبسولات صديقة للبيئة، تحوي بداخلها معجون أسنان، ويمكنها أن تذوب بكل بساطة في الفم في خلال 5 ثواني فقط لا غير.


طورت شركة أميركية كبسولات لمعجون أسنان صديق للبيئة من شأنه أن  يُخرج كمية المعجون التي يأمر بها طبيب الأسنان بعيداً عن مشكلة إهدار معجون الأسنان التقليدي وبعيداً عن الفوضى التي تصاحب ذلك.

وتلك الكبسولات القابلة للتحلل، التي أطلق عليها اسم Poppit، تحوي جيل طري، ويمكنها أن تذوب بالفم في غضون ثواني. وجاءت تلك الفكرة بعدما رأت الشركة المصنعة، التي يوجد مقرها في فلوريدا بالولايات المتحدة، أن هناك حاجة لإيجاد بديل أكثر إفادة من معجون الأسنان التقليدي، خاصة وأنه يوضع في أنابيب تُصَنَّع من الألمونيوم أو البلاستيك، فضلاً عن تسبب المواد الكيميائية الموجودة بداخل المعجون في تدمير الهرمونات لدي الحيوانات وإضرارها بالبيئة على نحو سلبي بالطبع. وأشارت الشركة إلى أن المعجون الموجود بداخل الكبسولات خالي من الفلورايد ومزود بمكونات طبيعية وأنه لم يتم استخدام أية دهون حيوانية في أي من منتجاتها.

مكونات الكبسولة 

وتكونت كل كبسولة من عدة مواد منها الجليسرين، السوربيتول، المياه، السيليكا الإكسيليتول، كربونات الكالسيوم، زيت النعناع الأساسي، البيتاين، صمغ السليلوز، الستيفيا وزيت شجرة الشاي الأساسي. وتم تصنيع الغلاف الخارجي للكبسولة من غشاء سليلوز مشتق من النباتات وصالح للأكل يمكنه أن يذوب بالفم خلال 5 ثواني.

ونشرت الشركة من خلال حملتها الجديدة التي تطلقها على منصة كيكستارتر " نحن متحمسون لتوصيل تلك الكبسولات للجميع حول العالم والحد من التلوث البلاستيكي". وتسعى الشركة من جانبها لتجميع مبلغ قدره 50 ألف دولار من أجل النجاح في استكمال فكرة تلك الكبسولات وقد جمّعت إلى الآن 40616 دولار من 771 جهة داعمة.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل