: آخر تحديث

البوظة بالكريمة والجوز

12
13
9

يقدِّم لكم شيف "إيلاف" وصفة دقيقة وسهلة لتحضير البوظة بالكريمة والجوز. إليكم المقادير وطريقة التحضير



البوظة بالكريمة والجوز
*المكونات:

- 1و 1/2 كوب ونصف من كريمة الخفق الثقيلة
- 5 صفار البيض
- 1و 1/2 كوب ونصف حليب
- 2 ملعقتان كبيرتان من السكر الأبيض
- 1 ملعقة كبيرة من شراب الذرة 
- 3/4 ثلاثة أرباع كوب شراب القيقب
- 1/8 ثمن ملعقة صغيرة من الملح الخشن
- 1/4 ربع ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا
خليط الجوز:
-  1/2 نصف كوب من الجوز المقسوم نصفين
-  1/2 نصف كوب شراب القيقب
- 1 ملعقة كبيرة شراب قيقب
- 1 قرصة ملح


*الطريقة:
- صبّوا القشدة في وعاء كبير وضعوا مصفاة شبكة فوق الوعاء. واخفق صفار البيض في وعاء منفصل.
- سخنوا الحليب والسكر وشراب الذرة في مقلاة على نار متوسطة إلى منخفضة حتى يبدأ الحليب بالبخار حوالي 5 دقائق. عندها صبوا ببطء حوالي 1/2 نصف كوب من الحليب الساخن في صفار البيض، واخفقوا باستمرار. اكشطوا خليط صفار البيض في القدر مع ملعقة مانعة للحرارة.
- يُطهى الخليط ويُحرَّك الحليب باستمرار باستخدام الملعقة، وكشطًا إلى أسفل القدر في أغلب الأحيان، حتى يثخن الخليط، لحوالي 10 دقائق. ثم ارفعوا القدر عن الحرارة.
- صبوا الخليط من خلال الشبكة المصفاة فوق الكريم.
- يقلب 3/4 كوب شراب القيقب، والملح الخشن، والفانيليا إلى خليط الكريمة، ثم يوضع الوعاء فوق وعاء كبير من الماء المثلج. ويستمر تقليب الخليط حتى يبرد لدرجة حرارة الغرفة. بعدها ضعوه في الثلاجة، لحوالي 2 ساعين.
يُسخن الفرن على درجة 135 درجة مئوية. يوزع الجوز على ورقة الخبز. نخب الجوز في الفرن المسخن حتى يتحول لونه إلى اللون البني الذهبي وتنضح رائحته، أي لحوالي 15 دقيقة. ثم ضعوا المكسرات جانباً لتبرد إلى درجة حرارة الغرفة. وقطعوا المكسرات بخشونة.
- الآن سخنوا 1/2 كوب زائد 1 الملعقة الكبيرةمن شراب القيقب في قدر حتى يغلي. ثم اقلبوا فيه الجوز، اعيدوهم إلى الغليان. وحرّكوا المكسرات لمدة 10 ثوان، ثم ارفعوهم عن النار. وضعوهم جانبا ليبردوا تماما. علماً أن المكسرات ستكون مبللة ولزجة عند تبريدها.
- الآن، أخرجوا الكريما من الثلاجة، واسكبوها في صانع الآيس كريم. يجب تجميدها وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة. وخلال الدقائق القليلة الأخيرة من التماوج، يقلب فيها الجوز الرطب.
- إذا لم يكن لديكم آلة صنع آيس كريم. يمكنكم القيام بالتجميد عبر مراحل عبر إخراج الكريما من الفريزر كل 2 ساعتين مع التقليب لتجنب تكتل البلورات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في مذاقات