: آخر تحديث
شيف "إيلاف" يقدّم الأجوبة على الأسئلة الأكثر شيوعاً

غذاء الأطفال بين الرضاعة والملعقة الصلبة

3
2
2

جمع شيف "إيلاف" الأجوبة المهمة على الأسئلة الأكثر شيوعًا عن غذاء الأطفال والأطعمة المناسبة لعمرهم بدءا من الرضاعة إلى الملعقة الصلبة.

س: متى يبدأ الأطفال بتناول الطعام الصلب؟
ج: عندما يبلغ الطفل من العمر 4-6 أشهر ، يمكنه أن يهضم أطعمة أخرى غير حليب الأم. مع التشديد على ضرورة الاستمرار بالرضاعة الطبيعية حتى يبلغ الطفل الشهر السادس على الأقل  إذا كان الأمر ممكناً.

س: متى يكون طفلي جاهزًا للأطعمة الصلبة (الأطعمة المغذية بالملعقة)؟
ج: هناك عدة علامات تدل على أن الوقت قد حان لكي يبدأ الطفل في تناول الأطعمة الصلبة. ربما يصبح الطفل أكثر جوعًا (حوالي 4 أشهر) ويبدأ الاستيقاظ ليلاً للحصول على المزيد من الطعام. لكنه على الرغم من جوعه قد يصعب عليه ابتلاع الطعام. وقد يحب الطعام، لكنه لن يعرف كيف يمضغه

س: ما نوع "الأطعمة بالملعقة" المفيدة لطفلي؟
ج:
تختلف في جميع أنحاء العالم. عصيدة الذرة جيدة جدا. البطاطا المهروسة / الخضروات المهروسة. عصيدة الأرز جيدة لأنها أحلى ومماثلة لحليب الأم. يمكنك أيضا إضافة القليل من الفاكهة نقية في العصيدة. ولكن يجب التأكد من عدم اعتياد طفلكم على تناول الأطعمة الحلوة. فقط. تأكدوا من أن العصيدة أو المهروسة ناعمة وسهلة البلع بدون كتل.
ملاحظة مهمة: يجب عدم إعطاء اللحوم والأسماك والبيض للأطفال بعمر أقل من 6 أشهر.

س: كم "ملعقة طعام" يستطيع أن يتناول من البداية؟
ج: في البداية يجب تعريف الطفل بـ "المتذوق" - ولا يجب تزويده بوجباتٍ كاملة.
- لا تضغطوا على الطفل لتناول الطعام أكثر مما يريد. فعندما يكون الطفل ممتلئًا سيغلق فمه أو يحول رأسه. وعندما يكبر الطفل، ستنمو هذه الملعقة في وجبات الطعام. تذكروا أن البطاطا والعصيدة تشبعه أكثر من الفواكه والخضراوات، واحرصوا على التنوع في الوجبات الكاملة.

س: ماذا يجب أن يشرب الطفل مع الطعام؟
ج:
يمكنكم تجربة كوب الطفل وحليب الأم الصغير. ولكن عندما يكون الطفل صغيراً (4 أشهر) ، فإن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل - إن أمكن. (حليب البقر ليس قبل 1 سنة هو أحدث نصيحة).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في مذاقات