: آخر تحديث
في ردّه على ثلاثة من أسئلة القراء

شيف "إيلاف" يرشدكم للأطعمة الصالحة للتجميد

10
18
11
مواضيع ذات صلة

يُجيب شيف "إيلاف" فيما يلي على ثلاثة من أسئلة القراء التي ترشدكم إلى عملية تبريد البيض وتجميد الأطعمة وتحويل قياس الأوزان وفقا لمخطط رقمي


1- الأطعمة القابلة للتجميد
س: أنا أم منشغلة بعملي، وعندما أطبخ، أرغب في طهي بعض الوجبات الإضافية للتجميد. ولكن قد يكون من الصعب معرفة ما يمكن تجميده وما لا يمكن تجميده. هل يمكنكم المساعدة؟
ج:
إنه أمر صعب بعض الشيء ، ولكن هنا بعض القواعد الملهمة: 
- الأطعمة التي لا يمكن تجميدها بنجاح: هي الصلصات التي أساسها البيض، مثل المايونيز (تميل إلى الفصل مع الذوبان)، وخضروات السلطة، والكرفس، والأطباق التي تحتوي على البطيخ، الأفوكادو والموز والبيض المسلوق. 
- المواد الغذائية الصالحة للتجميد هي: اللحوم والأسماك والصلصات والشوربات والمرق والكعك والخبز والأعشاب وبياض البيض والصفار. على أن تتأكدوا من حزمها بإحكام قدر الإمكان. بحيث يمكنكم طرد أكبر قدر ممكن من الهواء.
- يجب أن تلفوا الأطعمة بلفائف التفريز المخصصة التي لا تسمح بمرور جيوب هوائية، أو في صناديق البوليثين. وإذا لم تكن الحاوية ممتلئة، من الأفضل أن تملأوا الفراغ بالورقة أو الرقاقة غير الملتفة. 
ملاحظة هامة: تذكروا أن السائل يتوسع بنسبة 10 في المائة عند تجميده، لذلك لا تقوموا بتعبئة الحاويات بشكلٍ زائد - اتركوا مساحة صغيرة للتمدد.
                    إحذروا من اعادة تجميد الطعام الذي سبق تجميده بعد إذابته
 


2- تحويل قياس الوزن
سؤال: أشعر بالارتباك حول تحويل الطرق المختلفة للقياس، خاصة الأوقية وتحويل الوزن إلى غرام و كيلو . هل يمكنكم المساعدة؟
ج: انها مسألة سهلة جدا! إليكم المخطط الرقمي:

 

 

3- تبريد البيض
س: كيف يمكنني تجنب ظهور الحلقة السوداء على الجزء الخارجي من صفار البيض المسلوق؟
ج: إن تبريد البيض السريع بالمياه يوقف عملية الطهي بسرعة، ما يسبب الحلقة السوداء حول الصفار. لذا ضعوهم بمياههم الساخنة تحت مياه الصنبور لتدور فوقهم المياه لمدة دقيقة واحدة، ثم اتركوهم في الماء البارد لمدة دقيقتين. وعندما تقشروهم، يمكنكم إعادتهم إلى الماء البارد حتى يبردوا تماما.

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في مذاقات