: آخر تحديث
مع إمكانية استبدال الإضافات بسلطة هشة

لحم البقر المشوي مع الهليون والبطاطا

9
11
10

يقدِّم لكم شيف "إيلاف" طبقاً شهيا من لحم البقر المشوي مع الهليون والبطاطا. إنه سهل التحضير لكنه يتطلب وقتاً لتحضيره.


لحم البقر المشوي مع الهليون والبطاطا
*المكونات:

(هذا الطبق يتطلب وقتًا لتحضيره)

1-  قطعة لحم بقري مشوي أو قطعتين ، (900 جرام إلى 1.4 كجم)
- الملح والفلفل الأسود المطحون الطازج
- 4 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة
- 4 أغصان زعتر
- 1حبة من الكراث، مقطعة

مهم: في الليلة السابقة للطهي أو قبل ليلتين(أفضل):
تبلوا اللحم بسخاء بالملح والفلفل. إنقلوه إلى طبق مبطن بورقة الخبز وضعوه في الثلاجة(البرّاد) مكشوفا على الأقل بين عشية وضحاها أوحتى ليلتين.


*طريقة التحضير:
- اضبطوا رف الفرن على وضع المنتصف، وسخنوا الفرن إلى درجة 107 مئوية. ضعوا اللحم على ورق الخبز في الفرن واشووه حتى تسجل الحرارة الداخلية من 49 إلى 52 درجة مئوية على مقياس حرارة قراءة فورية خاص بالطبخ. ربما سيأخذ وقتاً يتراوح بين ساعتين 2 إلى 3 ساعات. بعدها، يُرفع اللحم من الفرن ويُترَك جانباً في درجة حرارة الغرفة لمدة 10 دقائق. قطعو وأزيلوا الخيوط إذا كنتم قد استخدمتم لحمة بقلب شبكة.

إنهاء الطبق على الشواية:
- إضبط الرف الحامل بارتفاع 20 سم من الشواية وسخنوه إلى درجة عالية.
- سخنوا الزبدة في مقلاة متوسطة على نارٍ عالية حتى تنحسر الرغوة ويتحول لون الزبدة للبني الفاتح. ثم أضيفوا الزعتر والكراث. وقلبوهم حتى تتوقف الطقطقة. واسكبوا مزيج الزبدة فوق شريحة اللحم ووزعوها بملعقة حتى يتم طلائها بالكامل.
- أزيلوا الكراث من أعلى سطح اللحم الى الجانبين. وضعوا المقلاة مع اللحم تحت الشواء مع تقليبها كل 30 ثانية، حتى يُصبِح لون اللحم محمرًا على جميع الجوانب، ويسجل ميزان الحرارة 54 درجة مئوية. أي حوالي دقيقتين.
الآن يجب أن تكون هذه الوصفة جاهزة للتقطيع والتقديم بعد مرور5 دقائق من التبريد بحرارة الغرفة

*ملاحظة:
إذا كنتم ترغبون في إعداد اللحم البقري مع حافة بطاطا صغيرة مهروسة، ستحتاجون إلى وضع بعض البطاطا المهروسة على اللحم قبل شويها وتجنب تقليبها. فهكذا ستبقى البطاطا فقط على الجزء العلوي من اللحم كما هو ظاهر في الصورة المرفقة. ربما تكون صعبة عليكم بعض الشيء - لذا، لا بأس ان لم تعتمدوا إضافة البطاطا. فاللحم البقري لذيذ بدونها - إنها مجرد فكرة.

يشار إلى أنه في هذه الصورة المرفقة، يظهر الهليون الأبيض المشوي مع اللحم، والزينة ببعض المكسرات والزبدة المذابة، وبعض الأعشاب، مع الثوم البري. ولكن يمكنكم بسهولة تقديم هذا الطبق مع سلطة هشة وبعض البطاطا المقلية أيضاً. فالأمر يعتمد على ما ترغبون به من إضافات.
المزيد من الوصفات عبر وسم #مذاقات_إيلاف على "تويتر"


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.