: آخر تحديث
أكثروا من تناول العصائر بالكلورفيل

أربعة نصائح صحية من شيف "إيلاف"

5
5
5

"إيلاف" من بيروت: ينصحكم شيف "إيلاف" بعدم السرسبة وعدم الإفراط باستخدام مواد وأدوات إزالة السموم. ويقدِّم لكم بعض الأفكار البسيطة للتنظيف اللطيف للجسد، وبعض النصائح الغذائية لتعزيز حيويتكم وجعل بشرتكم أكثر توهجاً، وتحفيز عمل جهازكم الهضمي والغدد اللمفاوية.

1- عصير الليمون في الماء
إبدأوا يومكم بنصف ليمونة حامض أو ليمونة في كوب من الماء الدافئ لإيقاظ الجهاز الهضمي وبدء عملية إزالة السموم من الكبد. ويمكنكم إضافة القليل من مسحوق فلفل كاين للحصول على فائدة أكثر. فعلى الرغم من طعمه الحمضي على اللسان، سيساعد بتنظيم حركة الجهاز الهضمي. أما الليمون، فله تأثير قلوي على الجسم، وهو مكون طبيعي لإزالة السموم.
 


2- إستخدام الفرشاة
إستخدموا فرشاة الجسم لمدة 2-5 دقائق قبل الإستحمام في الصباح. قوموا بتفريش الجسم كله بضربات طويلة وناعمة، وشقوا طريق الفرشاة لأعلى بدئاً من القدمين باتجاه القلب. فهذا الإجراء يحفِّز الجهاز الليمفاوي الذي غالباً ما يكون بطيئاً. لأنه على عكس نظام الأوعية الدموية، لا يملك آلية الضخ الخاصة به. بل يعتمد على حركة العضلات أثناء النشاط البدني. 
 



3- العصائر والكلوروفيل
إحصلوا على بعض الخضراوات المطهرة في يومكم لوجبة الإفطار "الأولى". لستم مضطرون لتناول العصائر. إلا أنه من الجيد عصر بعض الأوراق الخضراء مع تفاحة أو التوت والزنجبيل. فهذه وسيلة رائعة لزيادة كمية مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات. فالصباغ الأخضر في النباتات، الكلوروفيل، هو واحد من أكثر أنواع محاربة السموم فعالية في الطبيعة، ويجب أن نأكله كل يوم. وننصح بمزج هذا العطر الأخضر مع اللفت والسبانخ ومع الفاكهة للحصول على جرعة طبيعية من الفيتامينات والمعادن.
من الناحية المثالية، يمكنكم استخدام ثلثي الكمية من الخضار أو أوراق السلطة إلى ثلث الكمية من الفاكهة، حيث أن عصير الفاكهة هو سكر فركتوز نقي تقريبًا. ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم. ويجعلها تتساقط بعد فترةٍ وجيزة. ولا بد من التذكير هنا أن الحفاظ على نسبة السكر في الدم على أساس متساوٍ أمر أساسي للحفاظ على مستويات الطاقة لديكم طوال اليوم، للبقاء بصحةٍ جيدة بشكلٍ عام.

 


 

4- أهمية الترويقة الثانية:
تذكروا أنكم حين تتناولون الفاكهة والعصائر قبل الاستحمام، ستهضمونها بسرعة. وعليه، يجب أن تتناولوا وجبة فطور صحية ثانية بعد حوالي 15 إلى 20 دقيقة من الإستحمام. وتشمل خيارات الإفطار الجيدة البيض بجميع أشكاله مع السبانخ والفطر والطماطم المقلية في زيت جوز الهند.
 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في مذاقات