: آخر تحديث

كعكة الليمون الشهية

137
175
137

يقدّم لكم شيف "إيلاف" وصفة شهية لكعكة هشة بنكهة الليمون، يتم تقديمها مع الكريما واللوز


كعكة الليمون بالكريما
المكونات:

- 10 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة، في درجة حرارة الغرفة، مع وجود كمية إضافية خاصة بالمقلاة
- 2 و 1/2 كوبان ونصف من الدقيق المنخول الذي يستخدم في خبز الكعك، مع وجود كمية إضافية خاصة بالمقلاة
- 2 ملعقتان صغيرتان من مسحوق الخبز
- مقدار قليل من الملح الخشن
- 3/4 ثلاثة أرباع كوب حليب صافي
- 2 ملعقتان صغيرتان من مستخلص الفانيليا الخام
- كوب وثلث من السكر المحبب، بالإضافة لـ 1/4 كوب للتزيين من أعلى
- قشر ليمون مبشور بشراً جيداً وعصير 1 حبة ليمون حامض، بالإضافة لملء ملعقة كبرى من شرائح قشر الليمون
- 3 بياض بيض كبير في درجة حرارة الغرفة
- 2 ملعقتان كبيرتان من السكر الرملي الخشن
- كريمة مخفوقة محلاة قليلاً تضاف للكعكة عند التقديم

*طريقة التحضير:
- يتم تجهيز الفرن بشكلٍ مسبق على درجة حرارة 180 درجة مئوية. تُطلى مقلاة الكعكة بحجم 8 × 2 بوصة بواسطة الزبدة. ثم تبطن المقلاة بورق زبدة مع تعليقه بمقدار بوصتين من كل الجوانب، ثم يطلى الورق بالزبدة ويعفر بعدها بمقدار من الدقيق.
- يخفق الدقيق مع مسحوق الخبز والملح في وعاء. ثم يقلب الحليب والفانيليا في وعاءٍ آخر. ثم تُخفق الزبدة على سرعة ما بين متوسطة إلى مرتفعة إلى أن يصبح قوامها شاحباً ورقيقاً لمدة تقدّر بحوالي 3 دقائق. ثم يضاف كوب وثلث من السكر المحبب إلى الزبدة وتتواصل عملية الخفق، ويتم في غضون ذلك كشط جوانب الوعاء كلما استدعى الأمر ذلك، إلى أن يصبح القوام شاحباً ورقيقاً، لمدة تقدر بحوالي 3 دقائق. وتتواصل عملية الخفق مع عصير وبرش قشر الليمون الناعم.

- ثم يتم بعدها تقليل السرعة وضبطها على المستوى المنخفض. ثم يضاف خليط الدقيق على 3 دفعات بالتناوب مع خليط الحليب ويتم الخفق إلى أن تمتزج كل المكونات.
- ويخفق بعدها بياض البيض في وعاء كبير إلى أن تبدأ القمم اللينة في الظهور. ويتم ضرب المزيج المخفوق في الخليط ثم يتم ضرب الجزء المتبقي. ثم ينقل الخليط لمقلاة معدة مسبقاً ويتم تنعيم السطح من أعلى. ثم يتم رش ربع كوب من السكر المحبب المتبقي مع قشر الليمون المقطع شرائح قصيرة ونحيفة وكذلك السكر الرملي.
- يتم الخبز حتى النضوج أي حتى يتم إدخال أداة اختبار في منتصف الكعكة، فتخرج نظيفة. وذلك لمدة تُقدّر بحوالي 40 دقيقة. ثم يتم إخراج الكعكة لتبرد على رف مصنوع من الأسلاك لمدة 30 دقيقة. وباستخدام ورق زبدة الذي خُبِزَت عليه، تنقل بعناية إلى الرف لتبرد تماماً. ثُم تُقطع الكعكة إلى شرائح باستخدام سكين مسنن ويضاف لها كريمة مخفوقة وتُقَدَّم.
المزيد من الوصفات عبر وسم #مذاقات_إيلاف على "تويتر"


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.