: آخر تحديث

خطوات تنظيف وتقديم قنفذ البحر

14
15
19

شيف "إيلاف": إعتماداً على كيفية تقديمه، يمكن لقنفذ البحر الخام أن يحمل النكهة الحلوة اللطيفة مع ملوحة البحر. فهذه المخلوقات الصغيرة الشوكية تحظى بشعبية في اليابان التي تشتهر بالمأكولات البحرية النيئة، حيث يتم استيرادها من العديد من بلدان المحيط الهادئ وتخدم كطعام سوشي باسم uni.
و بالإضافة إلى تقديمه كمقبلات، يحب الإيطاليون طبخه في المعكرونة لإضفاء لمستهم الخاصة الغنية على النكهة البحرية. علماً أنه متوفر في قوائم في المطاعم الساحلية الجيدة مثل ريتشي دي ماري.
لكن، إذا قمتم برحلة إلى دول البحر الأبيض المتوسط ​​أو الساحل الغربي للولايات المتحدة أو اليابان أو حتى تشيلي، إليكم بعض النصائح لمساعدتكم في طرق الطهي لقنفذ البحر الذي تصطاودنه بأنفسكم:

 • معظم المطاعم تنظف قنفذ البحر الخام مع إبقائه في الصدفة. وإذا كنتم ترغبون بتحضير وجبة قنافذ طازجة بعد اصطيادها، فسيتعين عليكم:
 • أولا ، حماية يدكم من أشواك القنفذ باستخدام منشفة أو قفاز الفرن لتحملوه بلطف في يدٍ واحدة أثناء فتح الصدفة.
 باستخدام سكين أو مقص المطبخ، قوموا بعمل شق صغير في الجانب السفلي (الجانب المسطح) من القنفذ واقطعوه بعناية في دائرة واسعة حول قاع الصدفة.
 • بعد إزالة قاعدة قنفذ القشرة، نظفوا في الداخل لإزالة الأجزاء الداخلية السوداء. التي يمكن شطفها بعناية بالماء الجاري.
 • يجب أن تكونوا قادرين حينها على رؤية حوالي خمسة أصابع برتقالية زاهية متصلة بالجزء العلوي من الغلاف - وهذا هو الجزء الصالح للأكل من القنفذ، أو "رو" roe (أو المناسل للقنفذ الذي ينتج رو).
 • تفحصوا بعناية هذه الأجزاء البرتقالية وتمتعوا بها، إما نيئة مثل السوشي الياباني أو مطبوخة مع المعكرونة، على الطراز الإيطالي.
 • يمكنكم إضافة عصرة من الليمون الحامض إلى الـ"رو" لمزيد من تعزيز النكهة.
المزيد عبر وسم #مذاقات_إيلاف على "تويتر"


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في مذاقات