: آخر تحديث

حساء كرات اللحم

8
8
8

الجزر والكراث
- ملح
- 2 كوب من مكعبات الجزر
- 2 كوب كراث ( من الجزء الأبيض ) مقطع شرائح

مرق دجاج
- 1 دجاجة مشوية ( 2 إلى 3 رطل )
- 1 قطعة عظم لحم بقري وزنها 8 أوقيات وسمكها حوالي 1 بوصة
- 1 كوب من أوراق الكرفس
- 2 حبة جزر مقشرين ومقطعين شرائح
- 1 حبة كراث ( الجزء الأبيض فقط ) مقطعة إلى نصفين بالطول
- 1 حبة بصل صغيرة مقسمة أربعة أرباع
- 1 حزمة بقدونس طازج
- ملح

كرات اللحم
- ملح
- 16 أوقية من اللحم المفروم
- 1/4 ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض
- 2 بياض بيضة مخفوقين بشكل خفيف


طريقة التحضير 

بالنسبة للجزر والكراث، يُجلَب قدر ممتلئ بالماء إلى النار حتى يصل لدرجة الغليان ثم يضاف مقدار من الملح. ثم يضاف الجزر إلى الماء وتستمر عملية الطهي على نار هادئة إلى أن يلين، ثم يزال الجزء من الماء باستخدام معلقة مشقوقة ويوضع على جنب. ثم يضاف الكراث إلى الماء ويستمر الطهي على نار هادئة إلى أن يلين. ثم يجفف الجزر والكراث من الماء تماما ثم يوضعان بعدها في الثلاجة إلى أن يتم تبريدهما. 

بالنسبة لحساء الدجاج : توضع الدجاجة وعظم اللحم البقري في إناء تقدر سعته بحوالي 7 لتر ومن ثم يتم ملئه بـ 16 كوب ماء بارد. ثم يتم غلي الماء، ويستمر الطهي على نار هادئة، مع إزالة أي رغوة تتكون على السطح، وذلك لمدة تقدر بـ 15 دقيقة. ثم تضاف أوراق الكرفس، الجزر، الكراث، البصل، البقدونس وبعض الملح، ثم ترفع درجة الحرارة حتى تغلي المياه ثم يتم تخفيضها وتستمر عملية الطهي على نار هادئة لمدة 45 دقيقة. ثم يصفي الخليط باستخدام مصفاة حتى يتم تجميع الحساء، ثم تحفظ الدجاجة لاستخدامها في شيء آخر ويتم التخلص من الخضروات. 

بالنسبة لكرات اللحم: يتم إحضار 8 أكواب من الماء المملح ومن ثم يتم تسخينها على نار هادئة في مقلاة ضحلة. وبعدها يُمزَج اللحم مع 1 ملعقة من الملح، الفلفل الأبيض، بياض البيض، ومن 1/4 إلى 1/2 كوب من حساء الدجاج في وعاء إلى أن تمتزج كل هذه المكونات جيداً. وباستخدام ملعقة، يتم غرف بعض من مزيج كرات اللحم ثم يتم تكويرها براحة اليد ثم يتم وضعها في المياه التي تغلي على نار هادئة. ثم تغمس المعلقة في المياه للتفريق بين الكرات ولكي لا تلتصق ببعضها البعض. ويمكن وضع أكبر عدد ممكن من الكرات داخل المياه لتكوين طبقة واحدة. ويستمر الطهي ما بين 4 إلى 5 دقائق ثم تزال الكرات باستخدام ملعقة مشقوقة وتترك لتبرد. وتستكمل العملية ببقايا مزيج كرات اللحم، وبعدها تنحي جانباً لكي تبرد تماماً.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.