: آخر تحديث

حلوى بافلوفا

5
4
4

المكونات

- 4 بياض بيض
- 225 غرام من سكر الكاستر
- 5 ملم ( 1 ملعقة صغيرة ) من دقيق الذرة
- 5 ملم ( 1 ملعقة صغيرة ) من خل النبيذ الأبيض
- 2.5 ملم ( 1/2 ملعقة صغيرة ) من خلاصة الفانيليا
- 300 ملم من الكريمة المخفوقة
- 450 غرام من الفواكه الناعمة ( الفراولة، التوت أو الخوخ، البرقوق والأناناس .... مقطعين شرائح أو مفرومين على حسب الرغبة .. كما يمكن التزيين بالشوكولاته والأزهار الصالحة للأكل إلخ.

طريقة التحضير

- يتم تسخين الفرن بشكل مسبق حتى تصل درجة الحرارة إلى 130 درجة مؤوية. ثم توضع ورقة خبز من النوع الذي لا يلتصق على صينية خبز ثم ترسم دائرة قطرها 23 سم على الورقة ثم يتم قلب الورقة. 

- يتم وضع بياض البيض في وعاء خلاط كينوود. ثم يتم الخفق على سرعة 5، ويستمر الخفق إلى أن تظهر قمم لينة. ومع استمرار عملية الخفقان، يمكن إضافة السكر، ملء ملعقة مرة واحدة. ثم يجب أن يتحول المرنغ بشكل سريع إلى قوام متماسك ولامع.

- ثم يتم مزج دقيق الذرة مع خل النبيذ الأبيض وخلاصة الفانيليا ثم يتم سكب المرنغ على مرات متتالية ( نصف ملعقة في كل مرة ) فوق صينية الخبز المجهزة لملء الدائرة المحددة ثم تضاف كميات ملء ملعقة من المرنغ حول الحواف لتكوين إطار.

- ثم تبدأ عملية الخبز لمدة ساعة ونصف إلى أن يجف ويصبح ناعم قليلاً في المنتصف. ثم يغلق الفرن ويترك المرنغ حتى يبرد في الفرن لمدة 3 ساعات على الأقل. ثم ينقل إلى مصفاة شبكية ويزال ورق الخبز غير اللاصق.

- ثم يتم خفق الكريمة إلى أن تظهر قمم لينة. ثم يوضع المرنغ على طبق تقديم، ويتم ملء المنتصف بالكريمة المخفوقة ثم توضع قطع الفواكه من أعلى. ( ويمكن أيضا وضع آيس كريم من أعلى حسب الرغبة). 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في مذاقات