: آخر تحديث

طبق الدجاج بالكاري الأحمر وجوز الهند

8
7
9

طبق اليوم من شيف "إيلاف" الدجاج بالكاري والخضار إليكم طريقة التحضير.

المكونات

1 ملعقة كبيرة من زيت الخضار
1 بصلة بنية صغيرة ( مفرومة فرماً ناعماً ) /  1 حبة فلفل أحمر مقطعة شرائح
2 فص ثوم مفرومين
1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور
2-3 ملعقة كبيرة من معجون الكاري الأحمر التايلاندي
1 كيلو من شرائح أفخاذ الدجاج مقسومين قطع حجمها 3 سم.
300 ملم من حليب جوز الهند
250 غرام من البروكلي والهليون ( مفرومين على هيئة قطع صغيرة )
1-2 ملعقة كبيرة من أوراق الكزبرة الطازجة

طريقة التحضير

- يتم تسخين الزيت في مقلاة كبيرة ثم يضاف البصل، الثوم والزنجبيل. ثم يتم الطهي على درجة حرارة متوسطة، مع التقليب من حين لآخر، لمدة 3 دقائق. ثم يضاف معجون الكاري وتستمر عملية الطهي، مع التقليب لمدة دقيقة. ثم يضاف الدجاج وتستمر عملية الطهي ويتم التقليب من حين لآخر لمدة دقيقتين. 

- يضاف حليب جوز الهند إلى أن يغلي. ثم تُخَفَّض درجة الحرارة ويستمر الطهي على نار هادئة، ويتم التقليب من حين لآخر، لمدة تقدر بحوالي 20 دقيقة. ويجب أن تقل كمية الصلصة ويصبح قوامها سميكاً خلال تلك المرحلة.

- تضاف الخضروات، وتُقَلَّب جيداً، وتستمر عملية الطهي لمدة 5 دقائق تقريباً، أو حتى تصبح لينة. ويجب أن يكون هناك قدراً كافياً من الصلصة لطلاء اللحم بسهولة. وإن كان المزيج سائلاً للغاية، يمكن رفع درجة الحرارة وتركها على نار هادئة إلى أن تقل كمية المزيج السائل. ثم تستخدم ملعقة لإزالة أي زيوت تطفو على السطح. ثم تضاف التوابل لتحسين المذاق ثم تقدم في أوعية مزينة من أعلى بحفنة من أوراق الكزبرة إلى جانب أرز مطهي على البخار.   


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.