: آخر تحديث

أسهل طريقة لتدخين السمك في المنزل

9
6
7

شيف "إيلاف": هل حاولتم يوماً القيام بتدخين الأسماك في المنزل؟ وهل تعلمون أنها مسألة سهلة للحصول على طبقٍ لذيذ؟ يمكنكم على سبيل المثال تدخين سمك "القد"(Cod Fish) مع أو بدون الجلد، وهذا يتوقف على تفضيلكم للنكهة. لكننا ننصحكم بالإبقاء عليه. فالجلد صالح للأكل تماما ًويحمل نكهةً خاصة، ويحتوي على قدرٍ كبير من الجيلاتين الطبيعي. ويساعد الصلصة على الثخن والحفاظ على سمك القد رطباً أثناء الطهي. بالإضافة لكونه  يشكِّل حاجزاً جزئياً للدخان. فسمك القد المدخن مع الجلد يحمل نكهةً أكثر تميّزاً. إليكم خطوات التدخين:
 

• ضعوا السمك على المناشف الورقية ورشوهم بالملح. وهذا سوف يخلصكم من الرطوبة الإضافية في الأسماك. بعد 30 دقيقة، إشطفوا الأسماك في الماء البارد.

• إخلطوا محلول ملحي في وعاءٍ بلاستيكي بإضافة 1 غالون من الماء، عصير برتقالة و 1/2 نصف كوب من الفلفل paprika و 1/4 ربع كوب من الملح و 2 ملعقتان كبيرتان من الفلفل والثوم. ضعوا السمك في هذا المحلول الملحي لمدة 45 دقيقة.

• إمزجوا فلفل كايين (Cayenne)، مسحوق البصل، وما تبقى من الفلفل الحلو والحار لتحضير فرك التوابل. ثم ارفعوا الأسماك من المحلول الملحي وجففوهم بمناشفٍ ورقية. ثم إرتدوا القفازات البلاستيكية، وإفركوا التوابل على السمك. إذا كان السمك لديه الجلد على جانبٍ واحد، إستخدموا الفرك على الجانب اللحوم فقط، وليس على الجلد.

• إتبعوا توجيهات آلة التدحين بإضافة رقائق الخشب(applewood chips) الذي يعطي نكهة أفضل من الفحم، وأضيفوا المياه في مكانها بحسب الحاجة. ضعوا السمك في المُدخِّن لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين. بعدها، يجب أن تكون الأسماك قد أصبحت بيضاء وطرية وقابلة للقشر.
ملاحظة: يمكنكم البحث عن المزيد من الوصفات عبر وسم #مذاقات_إيلاف على "تويتر"


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في مذاقات