: آخر تحديث
في عجقة اختيار المنتجات مع الأولاد

إحذروا الجراثيم في عربة التسوق

155
167
150

شيف "إيلاف": إنتبهوا لصحة أولادكم ولنوعية الأغذية عندما تكونون في عجلةٍ من أمركم بوقت التسوق. ولا بد لكم من الانتباه لبعض التفاصيل التي يفيدكم أخذها بعين الإعتبار لتكون خياراتكم سليمة وصحيحة ودقيقة.


أولاً- إنتبهوا للجراثيم: لقد أظهرت النتائج الأولية لعدة دراسات جامعية طبية في الولايات المتحدة الأميركية حول الجراثيم الموجودة على مقابض عربات التسوق، أن معظمها يحمل أنواعا كثيرة من البكتيريا المضرة. بحيث يبرز وجود بكتيريا "إشيريسيا كولي" التي تؤدي بعض سلالاتها إلى أمراض خطيرة. كما تبين أن الأطفال قد يتعرضون بسببها للإصابة بـ"السلمونيلا والعدوى الكمبيلوبكتيرية".
الحلّ: عندما ترغب الأمهات بوضع أطفالهن في العربات عليهن بتعقيم مقبض العربة بفوط معقمة. كما يجب الحذر من البكتيريا الموجودة في الأماكن العامة وذلك عن طريق غســل الأيدي والتعقيم المستمر.


ثانياً- في اختيار المنتجات:
1- في اختيار السكر: عليكم بمقابلة نسبته مع البروتين(Sugar versus protein). فهذا سيعطيكم فكرة كيف سيؤثر المنتج على مستوى السكر في الدم.  

وتجري مقارنة البروتين لكل 100 غرام للكربوهيدرات كالسكر.  إبحثوا عن نسبة البروتين لتكون مساوية أو أكبر من السكريات. وهذه المقاربة مفيدة أيضاً في اختيار منتجات الزبادي والعديد من الأصناف.

2- إسألوا أنفسكم: هل يبدو المنتج سليماً لصحة القلب؟ ركزوا على الملح والدهون المشبعة. فنسبة الملح المثالية هي أقل من 1.5 غرام لكل 100 غرام، والدهون المشبعة أقل من 5 غرام لكل 100 غرام.

3- تحققوا من نوعية المنتجات عند استخدامها لتتأكدوا ما إذا كان هذا المنتج يستحق مكاناً في عربة مشترياتكم في رحلة التسوق التالية.

ملاحظة: إبحثوا دوماً عن وسم #مذاقات_إيلاف عبر "تويتر" للحصول على المزيد من المعلومات والوصفات الشهية


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في مذاقات