: آخر تحديث
في عشرة إرشادات يقدّمها شيف إيلاف

عجائب بيكربونات الصودا في التعقيم والتنظيف

211
219
195

شيف "إيلاف": تتعدد استخدامات بيكربونات الصودا أو "صودا الخبز"(Baking Soda) بعيداً عن دورها الخاص في تحضير الوجبات وخاصةً المعجنات. فهي تلعب دور منظف ومعقم طبيعي للمواد الغذائية والعديد من الأدوات، كما تساعد في العناية الشخصية بجسم الإنسان.

1 - تعقيم الخضراوات: يمكن إزالة الأوساخ والبكتيريا والمبيدات عن الفواكه والخضروات بشكلٍ آمن وفعال عبر غسلها في الماء مع إضافة بضع ملاعق من صودا الخبز.(Baking Soda)
2- تحضير صلصة البندورة: تضع ربات البيوت في إيطاليا القليل من صودا الخبز في صلصة الطماطم الخاصة بهم. فهي تعالج الحموضة في الطماطم (البندورة) وتعمل كبديل للسكر عند طهي صلصة الطماطم الايطالية التقليدية.
3- إزالة البقع: يمكن استخدام صودا الخبز لإزالة البقع عن أكواب الشاي والقهوة وغيرها من الزجاجيات عبر نقع الأكواب والأدوات في ماء مع صودا الخبز.
4- تنظيف الفرن: إصنعوا عجينة من صودا الخبز والماء وافركوا داخل الفرن وهو دافئ قليلاً. اتركوها لتعمل لبضع دقائق ثم اشطفوه.
5- تزيل الروائح الكريهة: ضعوا وعاء من مسحوق صودا الخبز في الثلاجة لإزالة الروائح غير المرغوب فيها من الأطعمة المختلفة. مع استبدال الكمية التي تضعونها بغضون ثلاثة أسابيع. ويمكنكم أيضاً صب صودا الخبز في مستوعبات النفايات، في الغسالة أو في المكنسة الكهربائية أوغيرها من الأدوات للتخلص من الروائح غير المرغوب فيها.
6- في العجّة: أضيفوا القليل من صودا الخبز في التورتيا أو أمليت (tortilla أو omelette) لجعلها أخف ثقلاً على المعدة!
7- لعلاج والعناية بالقدمين(PEDICURE): أضيفوا ملعقتين من صودا الخبز إلى المياه وانقعوا القدمين لمدة 10-15 دقيقة. وصودا الخبز ستفتت الترسبات الكلسية، وتجعل المياه نقية.
8- تعقيم رائحة الجسم: ضعوا بيكربونات الصودا تحت الإبط وتخلصوا من رائحة التعرّق والإفرازات
9- معالج لعقصات الحشرات: إصنعوا عجينة من بيكربونات الصودا مع الماء وضعوها على منطقة العقص أو رشو عليه البودرة والماء
10- مبيّض للأسنان:
أضيفوا صودا الخبز مع القليل من معجون الأسنان على الفرشاة وافركوا أسنانكم كالمعتاد. الأمر الذي سيساعدكم على تبييض طفيف بالأسنان. (لكن، انتبهوا: لا تستخدموا هذه الطريقة أكثر من مرة واحدة في الأسبوع)
 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.