: آخر تحديث
شيف إيلاف يجيب على أسئلتكم

خلطة الأعشاب الإيطالية سريعة في مطبخكم

43
41
37

يجيب شيف "إيلاف" على أسئلة القراء التي ترده تباعاً في كل أسبوع، وهو يشرح في الأجوبة التالية "كيفية تحضير الأعشاب الإيطالية، تقطيع اللحوم، سلق سمك السلمون، قطع القريدس إلى شكل فراشة، تسخين الأرز وتجميد بقايا الطعام".


1- الأعشاب الإيطالية
س: ما الذي يمكنني استخدامه بدلاً من خليط الأعشاب الإيطالية الذي تستخدمونها في بعض الوصفات؟
ج: إذا لم يكن لديك الأعشاب الإيطالية المختلطة فيمكنك تشكيلها بنفسك بطريقةٍ سريعة، وذلك باستخدام مزيج من الزعتر المجفف والبقدونس والريحان وقليل من رقائق الفلفل الأحمر، بالإضافة إلى دفعة من مسحوق الثوم و / أو البصل.
 

2- تقطيع اللحوم
س: كيف يمكنني قطع شريحة من لحم البقر بشكلٍ صحيح؟
ج: لا يجوز قطع لحوم البقر ضد اتجاه الأنسجة. انظروا في قطعة من شريحة لحم وستلاحظون أن معظم الألياف تسير في اتجاهٍ واحد. ضعوا قطعة اللحم في اتجاهٍ عامودي إلى اليمين مع اتجاه الألياف، ثم قصّوا 90 درجة عمودي على اتجاهها.
 

3- سلق السلمون
س: كيف يمكنني شوي السلمون بطريقة آمنة عبر سلقه بالماء؟
ج: الأفضل هو شوي السلمون عبر لفّه بورق الألومينيوم بدلاً من قليه في الماء، فالشوي سياعده على افراز مواد تجعل لحمه رطباً، بينما سلقه بالماء سيفقده النكهة ومغذياته.
 

4- القريدس بشكل فراشة
ما معنى أن أحوّل الجمبري أو القريدس إلى شكل "فراشة"، وكيف أفعل ذلك؟
ج:
يمكن تحويل القريدس، إلى شكل فراشة بقلب كل حبة على ظهرها، واستخدام سكين حاد لقطع أسفل وسط كل الجمبري، ولكن لا تقطعوه بالكامل، بل بفتحة خفيفة بحجم الإبهام ليصبح مفتوحا كالكتاب. وأزيلوا الخيط البني الأسود الذي سينجرف عبر القطع. بعدها يجب شطف القريدس ووضعه ليجف على ورق المطبخ، ليصبح جاهزاً للإستخدام في ذلك الحين.
 

5- تجميد بقايا الطعام
س: أنا أم عاملة ومنشغلة دائماً، لذلك أرغب بتجميد بقايا الطعام  في معظم الأحيان، لكني لا أرعرف ما هي أفضل وسيلة لتجميد الأطباق مع مرق؟
ج: عندما تريدون تفريز مزيجاً من المواد الصلبة والسوائل في وعاءٍ واحد، في الأوعية البلاستيكية أو المقاومة للحرارة، يجب أن يغمر  السائل المواد الصلبة، والأهم أن لا تضعوا كمية في الأوعية.
 

6- تسخين الأرز
س: هل يمكنني إعادة تسخين الأرز أو أن هذا يجعله ساماً؟
ج:
الأرز غير المطبوخ يمكن أن يكوّن جراثيم تُسمّى العصوية الشمعية، والتي يمكن أن تسبب التسمم. لذلك يحتاج الأرز إلى أن يؤكل مباشرةً، أو  يجب تبريده بسرعة جداً حتى لا تتكاثر الجراثيم. لذلك فإن إعادة تسخينه يعتبر جيدا حقا، لكن، لمرةٍ واحدة فقط. اما تخزينه فيجب ان يكون بغطاءٍ محكم في الثلاجة أو الفريزر، ويجب  أن تكون إعادة تسخينه بشكلٍ جيد بحيث يخرج منه البخار.
 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في مذاقات