: آخر تحديث
سايروس أنقذت حيواناتها وكارداشيان حزمت أمتعتها بغضون ساعة

نجوم هوليوود يعبّرون عن مأساة الحرائق في كاليفورنيا

3
3
4

"إيلاف" من بيروت: تفاعل نجوم هوليوود مع كارثة اندلاع الحرائق في شمال كاليفورنيا التي دمرت بيوت العديد منهم وارتفع عدد ضحاياها إلى 42 قتيلاً حتى يوم أمس، فيما لا يزال هناك أكثر من 200 شخص في عداد المفقودين، رغم نزوح نحو ربع مليون شخص من الولاية.
ولقد أشارت تقارير الصحف المتابعة لهذه الحرائق بأنها "أكثر حرائق البراري دموية في تاريخ كاليفورنيا." حيث غطى الدخان الكثيف السماء لأميال حاجباً نور الشمس عن الولاية المنكوبة، فيما احترق أكثر من 6700 منزل ومتجر في بلدة باردايس، وطالت الخسائر منازل عدة مشاهير.

أمام هذا الواقع نشر النجوم صوراً من وحي المشاهد المروعة ومخلفات الكارثة الطبيعية. وكان بينهم الممثل الأميركي جيرارد بتلر، الذي شارك متابعيه عبر موقع "إنستغرام" صورة "سيلفي" أمام منزله الذي أتت عليه الحرائق بالكامل شاكراً رجال الإطفاء والإنقاذ على شجاعتهم.

 

 

 

مايلي سايروس غرّدت بدورها قائلة: "أنا مدمرة تماماً من الحرائق التي تؤثر على مجتمعي. ولكني كنت من المحظوظين بإنقاذ حيواناتي والناس الذين أحبهم الذين أصبحوا بأمان، وهذا كل ما يهمني الآن. بيتي لم يعد موجوداً؛ لكن الذكريات المشتركة مع العائلة والأصدقاء فيه ستبقى قوية. وأنا ممتنة لذلك".  كما طمأنت محبيها بأنها وخطيبها ليام هيمسوورث قد خرجا من النار سالمين.

 

 

من جهتها كيم كارداشيان ويست أخلت بيتها في هيدن هيلز، ولم يكن لديها هي وعائلتها سوى ساعة واحدة لحزم أمتعتهم. أما ليدي غاغا فقد شاركت بدورها خبر إخلاء منزلها مع المتابعين عبر مواقع التواصل. وفيما شكرت رجال الاطفاء بدورها طالبت ترمب بالرحمة واحترام أرواح الضحايا وذويهم. ثم نشرت فيديوهات قصيرة تطلب الدعم للضحايا، ودعمت مرضى الكلى بفيديو تحدثت فيه مع متابعيها.

 

 

 

 وفيما أعرب كل من الممثل الأميركي روبن ثيك وصديقته عن حزنهما لاحتراق منزلهما، بصورة عبر "إنستغرام"، شن الموسيقار نيل يونغ حملة على الرئيس الأميركي دونالد ترمب وحمّله المسؤولية منتقداً سياسته في إدارة حرائق الغابات. لكن ترمب غرّد بدوره ليلوم حكومة كاليفورنيا على سوء إدارة الغابات.
في ما يلي بعض التغريدات والتدوينات من أجواء الحدث:

 

 

 

 

وكانت ملفتة بعض الأصوات التي ناشدت وسائل الإعلام عدم تسليط الضوء على أسماء المشاهير الذين نجوا من الحرائق وخسائرهم مع تجاهل الضحايا من الشعب المنكوب. فيما ناشد بعضهم الأهالي بعدم ترك الحيوانات بين ألسنة اللهب، مشددين على ضرورة إخراجهم من المكان.
 

 

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه